شلون تصنع نابوليتان بيتزا ايطالية ؟ طريقة اعداد بيتزا نابولي الإيطالية في المنزل

بيتزا ايطالية

عندما تقوم بتجربة أفضل بيتزا في نابولي بإيطاليا، من الصعب أن تتوقف عن حبها. إن تناول البيتزا في نابولي، المكان الذي اخترعت فيه البيتزا، هو تجربة لا تضاهى. بمجرد أن تعرف ما هي البيتزا النابولية الحقيقية، فلن تحب غيرها أبدًا! ثم ستقضي بقية حياتك في محاولة لإعادة إعدادها في المنزل. استمر في قراءة جميع النصائح والحيل لأفضل بيتزا ايطالية منزلية الصنع في نابولي.

البيتزا النابولية
البيتزا النابولية

ما هي البيتزا النابولية؟

إذن ما هي البيتزا النابولية؟ في الأساس، لقد صنعت البيتزا على الطريقة التي نشأت في نابولي بإيطاليا. مثل أي طبق شهير ، هناك العديد من الاختلافات في البيتزا النابولية “الأصلية”. بعد دراسة بعض ما يعتبر أفضل أنواع بيتزا في العالم و تحديداً في نابولي بإيطاليا ، وجدنا ما يلي هي خصائص البيتزا على الطريقة النابولية:

النكهات بسيطة وأنيقة: في أفضل مطاعم للبيتزا في نابولي، تقدم نكهات Margarita و Marinara. مارغريتا هي طماطم ، موزاريلا وريحان ، ومارينارا ببساطة طماطم وثوم.

عجينة ناعمة ورقيقة، مطبوخة في فرن حار جدًا: تُخبز معظم أنواع البيتزا النابولية في فرن بيتزا يوقد بالخشب يتراوح ما بين 800 إلى 1000 درجة فهرنهايت. عادة ما تكون العجينة مسودة في أطرافها بسبب النار من الفرن، مع حواف منتفخة ولكن نحيفة للغاية في اتجاه الوسط.

الطماطم البسيطة: عادة ما تكون الصلصة المستخدمة على البيتزا النابولية ببساطة هي الطماطم. بالنسبة لنا استخدمنا صلصة بسيطة تحاكي النكهات التي تناولناها في نابولي.

جبن موزاريلا: الجبن في إيطاليا من الدرجة الأولى. البيتزا النابولية غالبًا ما تحتوي على جبنة موتزاريلا طازجة.

عجينة بيتزا ايطالية
عجينة بيتزا ايطالية

كيف تصنع عجينة بيتزا ايطالية النابولية؟

الجزء الأساسي من البيتزا النابولية هو عجينة البيتزا. النصيحة من بعض أهم طهاة مطاعم البيتزا والذين درسوا البيتزا في نابولي هي: للحصول على أفضل وصفة عجينة بيتزا منزلية الصنع, فأهم خطوة هي تخمير العجين: تبريد العجين لمدة 3 أيام قبل استخدامه. تخمير العجين يجلب نكهة رائعة للعجين. إذا كنت قادرًا على ذلك, فنوصيك بوضع عجينة البيتزا في وعاء مغلق وتبريدها لمدة تصل إلى 3 أيام.

نصيحة أخرى لعجينة البيتزا هي استخدام الكثير من الدقيق! ويسمى أفضل نوع من الدقيق Tipo 00؛ هذا ما تستخدمه مطاعم البيتزا النابولية. إنه يجعل للعجين شكلاً جميلاً ، مرن ورقيق.

فرن البيتزا
فرن البيتزا

هل أحتاج فرناً خاصاً لطهو بيتزا ايطالية النابولية ؟

لا، لست بحاجة إلى فرن خاص بالبيتزا النابولية لهذه الوصفة: يمكنك طهيها في فرن عادي على درجة حرارة 515 فهرنهايت. ومع ذلك, إذا كنت تريد علامات الاحتراق السوداء الجميلة هذه على العجينة كما في هذه الصور, فستحتاج إلى فرن بيتزا. لماذا استخدام فرن البيتزا؟ يمكن أن يصبح فرن البيتزا الذي يستخدم الحطب للاشتعال أكثر سخونة من الفرن العادي, يمكن أن يصل الفرن العادي إلى 550 فهرنهايت فقط, ولكن يصل فرن البيتزا إلى درجات حرارة تصل إلى 1000 فهرنهايت تقريبًا.

صلصة البيتزا
صلصة البيتزا

ما الصلصة التي يجب أن أستخدمها في البيتزا النابولية؟

تدعو معظم وصفات البيتزا النابولية إلى وضع الطماطم مباشرة على العجينة. نوعية سان مارزانو من الطماطم هي نوع من أنواع الطماطم الإيطالية التي تستخدم في أغلب الأحيان على البيتزا النابولية. يمكنك العثور على طماطم سان مارزانو المعلبة في العديد من محلات البقالة هذه الأيام! و لكن بشكل عام يمكن استخدام أي نوع من الطماطم شرط ان تكون طازجة, و توضع مباشرة فوق العجين عند اعداد البيتزا.

الريحان مع البيتزا النابولية
الريحان مع البيتزا النابولية

هل يجب استخدام الريحان الطازج مع البيتزا النابولية ؟

نعم, مثل أي وصفة شهيرة, هناك الكثير من الآراء وطرق إعداد وصفة بيتزا نابولي أصيلة. و جميها تتضمن الريحان, و لكن استخدام الريحان عند خبز البيتزا في فرن المنزل العادي ذو الحرارة المنخفضة يؤدي الى احتراقه, لذلك احرص على إضافة أوراق الريحان الطازجة فوق البيتزا بعد انتهاء طهوها مباشرة.

كيف تحافظ على جفاف البيتزا عند استخدام جبنة الموزاريلا الطازجة؟

هل سبق لك أن حاولت وضع موزاريلا طازجة على البيتزا وانتهى الأمر بفوضى؟ جبن الموزاريلا يحتوي على الكثير من الرطوبة فيه و بعض الأنواع أكثر من غيرها!. إذا كنت تستخدم جبنة الموتزاريلا الطازجة في وصفة البيتزا من نابولي, نوصيك بتقطيع جبنة الموتزاريلا إلى قطع سمكها 1/4 بوصة تستخدم على البيتزا. إذا كانت الجبنة تحتوي الكثير من الرطوبة, فدعها على منشفة في مكان جيد التهوية لمدة 15 دقيقة تقريبًا, ثم امسح الرطوبة الزائدة التي تصدر من الجبنة. تساعد إزالة الرطوبة الزائدة من جبنة الموزاريلا ان لا تكون البيتزا الناتجة رطبة للغاية و ان تكون العجينة جافة و مقرمشة.

بيتزا نابولي

  • 1 كوب عجين
  • 1/4 كوب صلصة بيتزا
  • 95 غرام جبنة موزاريلا
  • 2 أوراق ريحان
  • ملح
  1. مد العجينة على شكل دائرة

  2. شغل الفرن و قم بتسخينه إلى 260 درجة مئوية

  3. قم برش عجين البيتزا بدقيق السميد أو دقيق الذرة

  4. قم بتوزيع صلصة البيتزا عبر العجين

  5. وزع جبنة المزاريلا فوق الصلصة

  6. رش أوراق الريحان فوق الجبنة

  7. قوم بخبز البيتزا لمدة 7 دقائق

مواضيع قد تهمك