إليك 6 نصائح لتحسين أعمالك على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2019

أصبح من المستحيل تقريبًا تنمية قاعدة العملاء وزيادة المبيعات دون وجود مواقع التواصل الاجتماعي فيما يلي ست نصائح لتحسين تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2019.
يوجد 335 مليون مستخدم على Twitter ومليار مستخدم على Instagram و 2.23 مليار مستخدم على Facebook. هناك الكثير من الأشخاص الذين يمكن أن يصبحوا عملاء لك موجودين على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي

قد يكون لديك بالفعل حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هل تحصل على أطنان من المتابعين الجدد كل شهر الذين يتفاعلون مع منشوراتك و إعلاناتك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى إتقان لعبة الوسائط الاجتماعية لتطوير أعمالك.

سواء كان ذلك على Facebook أو Instagram أو Twitter أو LinkedIn، فإن زيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي أمر مهم للحصول على المزيد من المستهلكين وتحقيق المزيد من المبيعات. من خلال بعض النصائح البسيطة، يمكنك تحويل حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى مجتمعات مشهورة تعج بالنشاط.

فيما يلي ست نصائح لتحسين تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2019.

استخدم الأدوات الصحيحة.


إذا كنت ترغب في تحسين وجودك على مواقع التواصل الاجتماعي، فأنت بحاجة إلى الكثير من المنشورات في كثير من الأحيان وفي الأوقات المثلى. في الواقع، وفقا للدراسات، إذا كنت تستخدم موقع تويتر لأعمالك ينبغي أن تغرد 15 مرة في اليوم. ولكن بصفتك مالك نشاط تجاري، ليس لديك ما يكفي من الوقت في يومك لتتمكن دائمًا من تسجيل الدخول إلى جميع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. لهذا السبب تحتاج إلى استخدام الأدوات الصحيحة.

سيساعدك استخدام الأدوات لجدولة المنشورات على البقاء نشيطًا على وسائل التواصل الاجتماعي ويوفر لك الوقت. يمكنك إدارة جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك في مكان واحد، وجدولة المشاركات قبل أسابيع، ونشرها في الأوقات المفضلة عندما يراها معظم المستخدمين، وتحليل مدى أداء مشاركاتك. سيضمن استخدام الأدوات للمساعدة أنك تنشر كثيرًا ما يكفي لتحسين وجودك على مواقع التواصل الاجتماعي.

التركيز على خدمة العملاء.


وسائل التواصل الاجتماعي هي المنصة الجديدة لخدمة العملاء. بدلاً من الإتصال بالشركة أو الإنتظار ساعات (أحيانًا أيام) للرد على رسالة بريد إلكتروني، يلجأ العديد من العملاء الذين يواجهون مشكلات الآن إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المساعدة من الشركات. في الواقع، يفضل 54 في المائة من العملاء قنوات المراسلة لخدمة العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الهاتف والبريد الإلكتروني.

لذا، بدلاً من التركيز كثيرًا على البيع، تحتاج إلى التركيز أكثر على مساعدة الناس. سيؤدي استخدام منصات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك كمنصة لخدمة العملاء إلى إرسال المزيد من المستخدمين إلى الصفحات الخاصة بك ويسهل عليهم حل مشكلاتهم.

يمكنك أيضًا إنشاء chatbot على Facebook يمكنه الإجابة على الأسئلة عندما لا تكون موجودًا. سيكون العملاء أيضًا أكثر استعدادًا للشراء منك عندما يثقون أنك ستساعدهم في حل مشكلاتهم بسرعة.

استخدام الإعلانات المدفوعة في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.


لا تتوقع أن يعرف عملاؤك عن جميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك والبحث عنها بأنفسهم – يجب أن تخبرهم بوجودها. إذا قمت بإعلانات مدفوعة لتسويق عملية متابعة العملاء أو الإعجاب بصفحاتك، فسيكونون أكثر استعدادًا لاتخاذ إجراء.

ابدأ في الترويج لحساباتك لعملائك واطلب منهم التفاعل معك في ملفاتك الشخصية. يمكنك إضافة أيقونات مواقع التواصل الاجتماعي إلى موقعك الإلكتروني،

الطلب من الناس متابعتك في نهاية تدوينات مدونتك، والترويج لحساباتك عبر بريدك الإلكتروني. كلما زاد إدراك الناس لوجودك على مواقع التواصل الاجتماعي، زاد عدد متابعيك و بالتالي أعمالك.

Trends
Trends

انتبه لما يتابعه الناس على الانترنت.


واحدة من أفضل الطرق لإنشاء وجود أكبر على مواقع التواصل الاجتماعي لعملك هي استخدام الاتجاهات الشائعة او التريندينغ. سيؤدي هذا إلى إظهار صفحاتك أمام الكثير من المستخدمين الذين لم يعرفوا عن نشاطك التجاري من قبل ويمكن أن يساعدوا في نشر مشاركاتك.

يمكنك البقاء على إطلاع على الاتجاهات السائدة فقط من خلال إلقاء نظرة على مواقع الانترنت. على سبيل المثال، على Twitter، يمكنك رؤية أكثر ما يستخدمه المتابعون على الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية في قسم “Trends for You”. انظر إلى العلامات التي يمكنك استخدامها للحصول على المزيد من المشاهدات.

استخدم صور لافتة للنظر.


قد يكون من الصعب الانتباه إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المزدحمة، لذلك تحتاج إلى إبراز نشاطك التجاري. واحدة من أفضل الطرق لتبرز على وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة وجودك هو التركيز على استخدام صور لافتة للنظر.

حاول تجنب استخدام الكثير من صور الأسهم المملة. بدلاً من ذلك، ركز على مشاركة الصور التي ستتواصل مع المستخدمين. شارك صورًا عالية الجودة مثلاً عن الأشخاص الذين يستخدمون منتجاتك. يمكنك حتى مشاركة صور عملائك الخاصة بهم وهم يتفاعلون مع المنتج الخاص بك بإذن منهم، مما يخلق أيضًا دليلًا اجتماعيًا.

قد يهمك أن تقرأ أيضاً: إليكم 11 طريقة سهلة لتقوية الذاكرة

البقاء متفاعلاً مع متابعيك.


هل تستمر في التحدث مع شخص لم يرد على رسائلك؟ على الاغلب لا. لن يرغب المستخدمون في متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو التفاعل معك إذا لم يحصلوا على شيء في المقابل. لهذا السبب من المهم للغاية التفاعل بنشاط مع جمهورك و الرد على جميع إستفساراتهم.

إذا كنت ترغب في إنشاء وجود ناجح على وسائط التواصل الاجتماعي، فيجب أن تصبح حساباتك الخاصة بك مجتمعًا. هذا يعني أنه عندما يعلق شخص ما على مشاركاتك، يجب عليك الرد عليها أو على الأقل الإعجاب بتعليقاتهم.

يمكنك أيضًا طرح الأسئلة والإجابة عليها في المشاركات، وإظهار التقدير لمتابعيك وعملائك من خلال شكرهم ومشاركة المحتوى الذي أنشأه المستخدمون. إن المشاركة مع متابعيك لن تزيد فقط من تواجدك، ولكن تساعدك على تطوير علاقات حقيقية مع العملاء.

مواضيع قد تهمك