21 من أفضل مسلسلات رمضان في عام 2023

سيشهد عام 2023 ظهور العديد من الممثلين والفنانين الذين لم يظهروا في مسلسلات رمضان في العام الماضي أو الأعوام الماضية، تم الإعلان بالفعل عن أغلب مسلسلات رمضان لعام 2023 وتأكد البدء في عرضها أول أيام شهر رمضان الكريم، في هذه المقالة سوف نستعرض أفضل مسلسلات رمضان الحديثة ذات التقييمات العالية باللإضافة إلى روابط مباشرة لمشاهدة مسلسلات رمضان

من أبرز الفنانين العائدين لمسلسلات رمضان لعام 2023 هو الفنان الكبير عادل امام من خلال مسلسل “فلانتينو” الذي كان مقررا أن يعرض رمضان الماضي ولكن تم تأجيل تصويره وعرضه إلى هذا العام. بجانب ذلك سيشهد هذا العام هناك العديد من الفنانين من خلال العديد من المسلسلات الدرامية المصرية والسورية والخليجية الرمضانية.

اقرء أيضاً: أجمل المسلسلات الاجنبية في 2023

أفضل مسلسلات رمضان لعام 2023

أفضل مسلسلات رمضان

1- مسلسل بروكار (سوري)

يتحدث المسلسل عن فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا عام 1948 وكيف حاول مهندس فرنسي سرقة فكرة صناعة أقشمة البروكار الدمشقية العريقة


فالنتينو

2- مسلسل فالنتينو (مصري)

تدور قصة مسلسل فالنتينو المنتظر رجل يدعى “نور عبدالمجيد” والملقب بفالنتينو والذي يملك مع زوجته مدارس عالمية وتدب الخلافات بينهما طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرات والأحداث المثيرة والمفاجآت. إن كنت تبحث عن أفضل مسلسلات رمضان لعام 2023 فيجب عليك مشاهدة هذا المسلسل بكل تأكيد

أفضل مسلسلات رمضان

3- مسلسل اعذروني (سوري)

يتكون المسلسل من 6 قصص مختلفة في حلقات خماسية وهي خماسيات اجتماعية تناقش قضايا اجتماعية حساسة ومهمة متواجدة في أغلب المجتمعات ويسلط الضوء على لحظات مشاعر انسانية عميقة مثل الحزن وانكسار القلب والانتقام والتنازل والندم والمذلة والقهر والعجز عن دفع الظلم ونتائج اختيارات الانسان وغيرها من المواقف الانسانية العميقة.

الفتوة

4- مسلسل الفتوة (مصري)

يتكلم المسلسل عن عالم الأحياء الشعبية في مصر التي يقوم بتنظم وأدارة أمورها مجموعة من الأشخاص الأقوياء الذين يسمو فئة الفتوة والتي تقوم برعاية شؤون أهالي الحي.

أفضل مسلسلات رمضان

5- مسلسل أم هارون (كويتي)

يتكلم المسلسل عن المشاكل والمتاعب التي تتعرض لها امرأة في المجتمع بسبب ديانتها اليهودية وكيف تقوم بالتعامل مع هذه المشاكل.

مسلسل أحلى أيام

6- مسلسل أحلى أيام / أيام الدراسة(ج3) (مصري)

بعد انتقال اصدقاء الدراسة السابقين للعيش في الإمارات يبدؤون بمواجهة صعوبات الحياة والتحديات الجديدة هناك

أفضل مسلسلات رمضان

7- خط ساخن (مصري)

يطرح المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية داخل المجتمع المصري والتي بدأت في الظهور في السنوات القليلة الأخيرة مثل تزايد حالات الانتحار، وتقوم (عالية) وهي ممرضة بالاهتمام بالمرضى الذين بعانون من أفكار انتحارية ولكنها تجد نفسها متورطة في جريمة قتل.


باب الحارة ج11

8- مسلسل باب الحارة ج11: حارة الصالحية (سوري)

موسم جديد من المسلسل المشهور باب الحارة والذي يتمحور في هذا الموسم حول اكتشاف أبو عزام لقاتل ابنه والاحداث المشوقة التي يتبع هذا الأمور.


أفضل مسلسلات رمضان

9- مسلسل النهاية (مصري)

يحاول مهندس مصري التصدي لتكنولوجيا الرجال الأليين والذين احلتو العالم بعد 50 عام من الآن وتتغير موازين القوى حينما يقابل المهندس روبوت مستنسخ منه.


البرنس

10- البرنس (مصري)

يتحدث المسلسل حول عائلة البرنس في إطار من الدراما الاجتماعية ويقوم رضوان البرنس الذي يملك العديد من العلاقات الاجتماعية الأسرية بينه وبين عائلته بعد وفاة والديه ويجد نفسه تحت الأمر الواقع لتولي مسئولية جميع أفراد العائلة.


أفضل مسلسلات رمضان

11- مسلسل رجالة البيت (مصري)

ينتقل تيمون وبومبا للعيش في بيت جدهم ويتفاجآن بالمسئولية الكاملة التي تفرض عليهم هناك ويتكلم المسلسل عن تكاتف أفراد العائلة للوقوف بوجه مالك المنزل الذي يعيشون فيه والذي يحاول أخذه منهم لبناء مجمع سكني.


الاختيار

12- الاختيار (مصري)

دور أحداث المسلسل حول حياة قائد الكتيبة 103 صاعقة والمسمى أحمد صابر المنسي والذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.


أفضل مسلسلات رمضان

13- مسلسل حارس القدس (سوري)

تدوري أحداث المسلسل حول سيرة حياة المطران هيلاريون كابوتشي.


مسلسل شاهد عيان

14- مسلسل شاهد عيان (مصري)

تدور الأحداث في إطار درامي، حول حياة ضابط شرطة، وعلاقته بزوجته وشقيقاتها.


أفضل مسلسلات رمضان

15- مسلسل سوق الحرير (سوري)

يتناول المسلسل من خلال أحداثه الفترة ما بين عامي 1950 – 1960، ويسلط الضوء على حالات إنسانية واجتماعية سورية.


مسلسل ليالي الشمال

16- مسلسل ليالي الشمال (سوري)

في إطار درامي يحمل طابع اجتماعي، تدور أحداث المسلسل حول معاناة الاجئين السوريين في بلاد الغربة، متناولا الواقع المعاصر وحالة اللجوء والهجرة.


أفضل مسلسلات رمضان

17- مسلسل سلطانة المعز (مصري)

يتحدث المسلسل عن قيام سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها في إطار درامي شعبي.


الجوكر

18- الجوكر (سوري)

تدور أحداث مسلسل الجوكر البوليسي حول عدة جرائم تقع داخل مباني السكن الجامعي لإحدى الجامعات والتي تملك بواب اسمه أبو جمال الذي يعاني من العديد من المشكلات مع زوجته أم جمال ومع أمن الجامعة أيضًا، لكن ما علاقة كل ذلك ب(الجوكر)، وهل سيستطيع (المقدم فراس) فك غموض هذه الجرائم، ومعرفة الجاني.


أفضل مسلسلات رمضان

19- ونحب تاني ليه (مصري)

تدور الأحداث حول مشاكل الزواج والأسرة خلال مجموعة من الأحداث الكوميدية.


صقار

20- صقار (سوري)


داخل البيية البدوية ومضاربها تدور أحداث المسلسل، من خلال الصراعات الدرامية المشوقة التي تنشأ داخلها، متخللها قصص للحب والغدر والثأر.


أفضل مسلسلات رمضان

21- إسود فاتح (مصري)

تدور الأحداث في إطار اجتماعي يناقش القضايا العصرية.

مواضيع قد تهمك