17 أفضل فيتامين للشعر لزيادة سماكة وطول شعرك

يعد ضعف وترقق الشعر من أكثر مشاكل الشعر انتشاراً لدى النساء والرجال على حد سواء، ومعظم حالت ضعف الشعر تكون بسبب الجينات أو بسبب سوء التغذية والعناية بالشعر ويبدأ عادة الشعر بالترقق مبكرًا خلال سنوات المراهقة أو في العشرينات بالنسبة للبعض، ولكنه يحدث غالبًا في أواخر الثلاثينيات من العمر. لحسن الحظ، هناك عدة فيتامينات تعالج وتقي من مشاكل ترقق الشعر وتزيد من غزارته وطوله. في هذه المقالة سنتعرف على أفضل 17 فيتامين للشعر يعمل على زيادة طول وسماكة الشعر ويعزز من صحته بشكل فعال.

SugarBearHair SugarBearHair Vitamins

1- SugarBearHair Vitamins

يعتبر SugarBearHair Vitamins أفضل فيتامين للشعر على شكل علكة زرقاء صغيرة ولذيذة. بجانب طعمها اللذيذ، فهي مليئة بالبيوتين وحمض الفوليك وزيت جوز الهند وفيتامين سي مما يجعلها أفضل المكملات الغذائية لشعر صحي قوي وغزير.

السعر على أمازون السعودية

السعر على Amazon

أفضل فيتامين للشعر

2- Nutrafol Core for Women

يعد Core for Women من Nutrafol أفضل فيتامين للشعر حسب معظم أطباء الجلدية وحصل هذا المنتج على جائزة أفضل منتج لمكافحة شيخوخة الشعر لعام 2019.

بعد التجارب التي تمت على هذا المنتج لعدة أشهر أثبت فيتامين الشعر هذا قدرته على إعادة الحياة للشعر الضعيف والمتساقط وزيادة سماكة وطول الشعر عن طريق محاربة الالتهابات والجذور الحرة التي تضعف بصيلات الشعر.

يحتوي فيتامين الشعر هذا على فيتامين هـ والكيراتين والكولاجين البحري وحمض الهيالورونيك والتي تعمل جميعها على تسريع نمو الشعر وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر وزيادة غزارته.

السعر على Amazon

أفضل فيتامين للشعر

3- PHYTO PHYTOPHANÈRE Natural Dietary Supplement for Hair

تهدف مكملات Phyto الغذائية إلى تقوية الشعر الرقيق والتالف عند تناولها مرة واحدة يوميًا لمدة أربعة أشهر على الأقل.

تحتوي التركيبة النباتية على مزيج قوي من مضادات الأكسدة من فيتامينات أ و بي و سي و إي جنبًا إلى جنب مع الأحماض الدهنية الأساسية الضرورية ليس فقط للحصول على شعر بمظهر رائع، ولكن أيضًا للحصول على أظافر أقوى وبشرة أكثر إشراقًا.

السعر على أمازون السعودية

أفضل فيتامين للشعر

4- Love Beauty and Planet Berry Extraordinary Vegan Hair & Nails Supplement

يعتبر Berry Extraordinary Vegan Hair & Nails Supplement أفضل فيتامين للشعر على شكل علكة قابلة للمضغ، ويأتي بسعر معقول جداً بالنظر إلى كمية الفيتامينات التي تحتويها.

تتضمن العلكة فيتامين د وفيتامين ب 12 واليود وحمض الفوليك بالإضافة إلى البيوتين الذي يعد ضرورياً في نمو شعر صحي وكثيف.

السعر على أمازون السعودية

السعر على Amazon

Pacifica Hair Nirvana Beauty Gummies

5- Pacifica Hair Nirvana Beauty Gummies

تحتوي هذه العلكة النباتية المصنوعة من مكونات طبيعية بنكهة البطيخ على البيوتين وفيتامين سي وفيتامين مما أحد أفضل فيتامينات الشعر يجعلها مثالية لمن يبحث عن أفضل فيتامين للشعر بسعر مناسب ونكهة لذيذة.

السعر على Amazon

أفضل فيتامين للشعر

6- Moon Juice SuperHair Daily Hair Nutrition

يعد الإجهاد أحد أهم أسباب تساقط الشعر وترققه. يساعد هذا المكملات من Moon Juice في التحكم في نسبة الكورتيزول في الجسم بفضل محولات الأشواغاندا والجينسنغ.

بالإضافة إلى جميع الفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة التي يحتاجها شعرك لنموه بشكل صحي.

أفضل فيتامين للشعر

7- HUM Nutrition Hair Sweet Hair Growth – Vegan Gummies

يعد هذا المنتج أفضل فيتامين للشعر عند الكثيرين من خبراء التجميل وذلك لعدة أسباب حيث تساهم هذه العلكة النباتية الخالية من الغلوتين بنمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة لفترة أطول ويحافظ على لون الشعر ولمعانه عند تناولها مرتين يوميًا.

تحتوي كل علكة على البيوتين وحمض الفوليك وتأتي بنكهة التوت.

Vital Proteins Matcha Collagen

8- Vital Proteins Matcha Collagen

تم صناعة هذا الفيتامين من كولاجين جلد البقر ومسحوق ماء جوز الهند ونبات الماتشا مما يجعله بين أفضل فيتامينات الشعر المتوفرة في السوق وتزود جسمك بكل الأحماض الأمينية التي يحتاجها لنمو خصلات شعر لامعة وقوية وبشرة ناعمة وصحية.

يحتوي هذا الفيتامين على الكثير من الأحماض الأمينية التي تعالج الشعر الجاف والمتقصف. بجانب ذلك، يأتي هذا المنتج بنكهة الشاي الأخضر بالفواكه مما يجعله لذيذاً عند تناوله.

السعر على Amazon

أفضل فيتامين للشعر

9- Ouai Hair Supplement for Oily Scalp

من طرق العناية بالشعر هي العناية بصحة فروة الرأس لأنها امتداد للبشرة والشعر.

يعمل هذا المكمل على تقليل كمية الزيوت والدهون التي تصدرها فروة الرأس مما يقلل من نسبة الزيوت في الشعر والحفاظ عليه بصحة ولمعان لفترة أطول.

يحتوي المنتج على نبات زهرة الربيع المسائية وزيت النياسين والبيوتين والأوميغا 3 و 6 التي تعمل جميعها على زيادة طول وسماكة ولمعان الشعر عند استخدامها باستمرار.

السعر على أمازون السعودية

Elon Matrix 5000

10- Elon Matrix 5000

يعمل هذا الفيتامين من خلال الجمع بين البيوتين وثاني أكسيد السيليكون والحمض الأميني سيستئين على تقوية الشعر والجلد والأظافر بحيث تكون أقل عرضة للتكسر وبالتالي تنمو لفترة أطول.

تناولي الحبوب مرة واحدة يوميًا لبضعة أشهر على الأقل لملاحظة النتائج.

السعر على أمازون السعودية

السعر على Amazon

أفضل فيتامين للشعر

11- Olly Undeniable Beauty Gummy

يمكن أن يساعد تناول قطعتين من العلكة اللذيذة يوميًا في تحسين مظهر الجلد والأظافر عن طريق إعطاء نظامك الغذائي للبيوتين والكيراتين والفيتامينات سي و إي.

السعر على Amazon

Hairfinity Healthy Hair Vitamins

12- Hairfinity Healthy Hair Vitamins

ما يجعل هذا الفيتامين أفضل فيتامين للشعر هو أن كل كبسولة منه مليئة بالفيتامينات الصحية للبشرة وهي فيتامين أ و دال والتي تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر.

تلعب صحة فروة الرأس دوراً اساسياً في نمو شعر قوي ولامع وسميك، لذلك فإن تناول هذه العناصر الغذائية يجعل الحصول على شعر صحي أمر أكثر سهولة.

السعر على أمازون السعودية

أفضل فيتامين للشعر

13- Klorane KeratinCaps Dietary Supplements

تقوم الكبسولات اليومية المليئة بالكيراتين والبيوتين من Klorane بتعزيز نمو الشعر بشكل صحي حيث تحتوي على أفضل فيتامين للشعر يمكن إيجاده.

من المكونات الغذائية في هذه الكبسولات فيتامينات مثل بي6 والزنك والسيلينيوم والتي تعمل على تقوية الشعر عند استخدامها لفترة من الوقت.

Philip Kingsley Tricho Complex Vitamin & Mineral Hair Supplement

14- Philip Kingsley Tricho Complex Vitamin & Mineral Hair Supplement

قامت شركة Philip Kingsley وهي أحد أشهر شركات مستحضرات العناية بالشعر بصناعة أفضل فيتامين للشعر بين مجموعة منتجاتها والمليء بفيتامينات بي والسيلينيوم وفيتامين دال.

أفضل فيتامين للشعر

15- Viviscal Extra Strength Hair Dietary Supplements

من المشاهير الذين يستخدمون هذا المنتج هم جينيفر أنيستون وريس ويذرسبون وجوينيث بالترو. لأن المنتج يتمتع بمزيج طبيعي من بروتينات الأسماك وخلاصة ذيل الحصان وفيتامين سي.

يقوم هذا الفيتامين بمنع النهايات الجافة والمتقصفة التي تجبرك على قص أطراف الشعر كل عدة أشهر.

السعر على Amazon

Naturenetics HairAnew Unique Hair Growth Vitamins with Biotin

16- Naturenetics HairAnew Unique Hair Growth Vitamins with Biotin

يعد هذا المنتج أفضل فيتامين للشعر بالنسبة للأشخاص النباتيين. تساعد مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات سي و إي الخلايا على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بفروة الرأس وبصيلات الشعر بينما يقوم البيوتين والزنك بإعطاء الجسم ما يحتاجه لامتصاص مغذيات الشعر الصحية وبناء خصلات شعر قوية.

السعر على أمازون السعودية

MOVITA Beauty Bottle

17- MOVITA Beauty Bottle

يحتوي هذا المنتج على قائمة طويلة من فيتامينات الشعر ومضادات الأكسدة ومكونات غذائية لتعزيز نمو الشعر مثل البيوتين والكركم لتحسين صحة الشعر والبشرة.

يتم تناول هذا الفيتامين بدلاً من تطبيقه على الشعر مباشرةً ويقوم بتغذية الشعر من الداخل إلى الخارج. يتميز هذا المنتج بأنه عضوي وخالي من المواد التي تسبب الحساسية.

مواضيع قد تهمك