11 أفضل غسالة صحون في 2023

تعد غسالة الصحون من الأجهزة المنزلية الأساسية في وقتنا الحاضر، فهي توفر الوقت والجهد الناتج عن غسل الأطباق يدويًا بشكل يومي، وتوفر في استهلاك الماء، كما أنها لا تستهلك الكثير من الطاقة مما يعني أنها استثمار مربح في كل منزل. إذا كنت تريد شراء غسالة صحون جديدة، فتعرف معنا في هذا الدليل على أفضل 11 غسالة صحون يمكنك الحصول عليها في الوقت الحالي.

مع وجود المئات من غسالات الصحون المتاحة في السوق والمتاجر الالكترونية على الانترنت فمن الصعب اختيار الأفضل منها بالنسبة لاحتياجاتك. ولكن في هذا الدليل ستتعرف على أحدث وأفضل غسالات الصحون والأطباق المتوفرة الأن.

1- Bosch 300 Series

إذا كنت تبحث عن أفضل غسالة صحون فإن سلسلة Bosch 300 تملك أفضل غسالة صحون بناءً على العديد من النقاط، حيث تعد Bosch واحدة من العلامات التجارية الأكثر موثوقية عندما يتعلق الأمر بغسالات الصحون.

وفقاً للإحصائيات فإن 10% فقط من غسالات صحون Bosch المباعة خلال عامي 2015 و 2023 كانت بحاجة إلى الصيانة خلال السنة الأولى من إمتلاكها.

تملك غسالة صحون Bosch تصميم رائع يوفر مظهر عصري في أي مطبخ. ما يميزها أيضا هو غطاء حماية لوحة التحكم الخارجية مما يعني حماية من عبث الأطفال بها. بجانب ذلك تأتي جميع موديلات الفئة 300 فسيحة وهادئة وموفرة للطاقة وتوفر الكثير من الدورات.

تعتبر هذه الفئة مناسبة خاصة إذا كانت لديك عائلة كبيرة وتحتاج إلى تنظيف الكثير من الأطباق بشكل دائم، فستقدر الرف الثالث الذي يأتي على شكل حرف V والذي يوفر سعة أكبر بنسبة 30% مقارنة بغسالات الصحون الأخرى.

على الرغم من أن Bosch تملك طرازات من الفئة 500 و 800 التي تملك خيارات أكثر للرف الثالث وتأتي بتصنيف أفضل ضجيجاً ولكن الفئة 300 تتميز بالأداء الممتاز والميزات الوفيرة والسعر المعقول.

تملك سلسلة 300 أعلى تصنيف من قبل المستخدمين لعدة متاجر الكترونية مشهورة مثل Best Buy و Google Shopping و Home Depot وغيرها من كبار تجار التجزئة. كما تم أنها تعتبر أفضل غسالة صحون لدى مجلة Wirecutter لتنظيفها الفعال ودورة Speed60 المريحة التي تغسل وتجفف الأطباق في غضون ساعة.

تشتهر Bosch بخدمة العملاء الرائعة والضمان الرائع حيث يملك كل من المحرك والأجزاء الأخرى بضمان لمدة عام واحد، وتملك الرفوف والأنظمة الكهربائية ضمان لمدة 5 سنوات، في حين يملك الحوض وبطانة الباب ضمان لمدى الحياة.

بجانب ذلك، تقدم الفئة 300 نظام RackMatic الخاص بضبط ارتفاع الرفوف المميز من Bosch والذي يساعد على ضبط الرف الأوسط في غسالة الصحون بسرعة ليناسب المكونات التي تريد وضعها فيه وكل ذلك من خلال خطوة واحدة سهلة وسريعة يمكنك تعديله حتى أثناء إمتلاء الرف بالأشياء. يمكنك الاختيار بين تسعة أوضاع للرف حتى تتمكن من الحصول على أوفر مساحة لتحميل الأطباق بالكامل.

قامت Bosch بوضع ضوء أحمر أنيق يضيء على الأرض لإعلامك بأن الدورة قيد التشغيل نظرًا لأن غسالة الأطباق هادئة جدًا حيث تبلغ درجة الضجيج 44 ديسيبل فقط وهي هادئة جدًا لدرجة أنك لن تسمعها.

الجانب السلبي الوحيد لهذه السلسلة هو أنها ليست الأفضل في تجفيف الأواني والأطباق البلاستيكية ويعود السبب في ذلك أنها تستخدم التجفيف بالبخار بدلاً من التجفيف الحراري.

الجانب الإيجابي فيها، هي أنها توفر الطاقة والماء بشكل لا يصدق حيث تستخدم 10.9 لتر ماء فقط لكل عملية غسيل عادية مما يجعل Bosch 300 Series أفضل غسالة صحون بدون منازع.

السعر على Amazon السعودية

السعر على Amazon الإمارات

السعر على Aliexpress

السعر على Souq مصر

السعر على Amazon

Bosch 800 Series

2- Bosch 800 Series

العديد من غسالات الصحون تحتفظ بالرطوبة الزائدة داخلها وتبقى الأطباق مبللة، مما يضطرنا لتجفيفها بأنفسنا. نضمن أنك لن تواجهي هذه المشكلة مع غسالة Bosch Series 800، فهي تستخدم قوة الزيوليت، وهو نوع من المعادن التي تخزن الحرارة وتمتص الماء مما يسرّع عملية التجفيف. وهذه التقنية تسمى CrystalDry، وهي تجفف حتى المواد البلاستيكية العنيدة.

إلى جانب التجفيف الرائع، فإن هذه الغسالة توفر الطاقة، تزيل الأوساخ الصعبة وتحتوي على دورة تعقيم، والتي ستكون مفيدة لتنظيف زجاجات الأطفال والمرطبانات. كما أنها تمتلك إعداد لنصف حمولة، وذلك يقلل من استخدام المياه حين لا تكون الغسالة ممتلئة.

أفضل غسالة صحون

3- KitchenAid KDPM604KPS

هذه الغسالة رائعة في إزالة البقع والأوساخ من الأطباق تعتبر أفضل غسالة صحون من حيث المميزات والتصميم الرائع. حيث تتمتع بحوض مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما تمتلك ثلاث رفوف مقسمة ل16 مكاناً ومرشّات دوارة لتنظيف الأكواب والأوعية.

تتمتع هذه الغسالة بتقنية ProDry التي تمنح الأطباق جفافاً مثالياً، فهي تمتلك جهازاً يستخدم عنصر التسخين ومروحة لسحب الرطوبة من الحوض.

تعمل تقنية Clean Water Wash على إزالة جزيئات الطعام من مياه الغسيل بإستمرار، وبذلك لن تلتصق أجزاء الطعام الصغيرة على الأطباق النظيفة. إنها هادئة جداً وتصميمها مقاوم للطخات وبصمات الأصابع.

Maytag MDB4949SHZ

4- Maytag MDB4949SHZ

هذه الغسالة فعالة وسهلة التشغيل وبتكلفة أقل بكثير من الغسالات الأخرى. تتميز بتصميم خارجي وداخلي من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما أنها تتخلص من أجزاء الطعام الصلبة وتتمتع بتجفيف ساخن وتتمتع ب12 مكان مقسّم.

تم تجهيز هذه الغسالة بجهاز استشعار الأوساخ، والذي تبعاً لذلك تقوم بتحديد طول الدورة، وضوء يعرض حالة الدورة. بالإضافة إلى قفل لمنع مقاطعة الغسالة أثناء الدورة.

أرففها المطلية بالنايلون قابلة للتعديل حتى تتسع أكثر للأواني الكبيرة والصواني. تصميمها أنيق للغاية، وطلائها مقاوم لبصمات الأصابع. إنها غسالة موثوقة وتأتي مع ضمان لمدة عام على قطع الغيار و9 سنوات للحوض، الرفوف والبطانة.

أفضل غسالة صحون

5- Miele G 7316 SCU AutoDos

تعتبر غسالات الأطباق هذه من Miele أفضل غسالة صحون التي يمكنك شراؤها من حيث طول العمر الافتراضي. تقول الشركة أن منتجاتها تعيش لمدة عشرين عام مع الاستخدام المتوسط، وتأتي مع ضمان لمدة عام.

أداء هذه الغسالة مثير للإعجاب، كما أن مظهرها وميزاتها رائعة. تتميز بواجهة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما لوحة التحكم مخفية ومثبّتة في الأعلى، ويمكن برمجتها بإعدادات محددة مسبقاً عبر تطبيق للهاتف الجوال. جميع الرفوف قابلة للتعديل بحيث يمكنك وضع أى شيء في الداخل، ولمزيد من المساحة تم تجهيز الغسالة برف ثالث مثالي للأواني والأواني الفضية.

تعد ميلي الوحيدة التي تمتلك مرشّات غسيل علوية، متوسطة وسفلية بحيث تضمن النظافة التامة للأطباق في كل مرة. عند الإنتهاء تنبهك الغسالة ويفتح الباب تلقائياً بشكل جزئي للسماح للرطوبة بالتسرب، مما يساعد في تجفيف الأطباق.

إنها غالية الثمن، ولكنهآ موثوقة، فعالة وأنيقة. تتمتع بإعداد Quicklntense التي تنظف في أقل من ساعة. كما أنها تلقائياً توزع الكمية الصحيحة من المنظف بناءً على الدورة المختارة. عند شراء هذه الغسالة تتضمن إمداداً يكفي لستة أشهر من أقراص التنظيف PowerDisk.

BLACK+DECKER BCD6W

6- BLACK+DECKER BCD6W

غسالة الصحون هذه من بلاك + ديكر غير مكلفة نسبياً. الرف مقطع لست أماكن للأطباق، بالإضافة إلى سلة لأدوات المائدة.

تتميز هذه الغسالة بأنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتتمتع بسبع دورات غسيل وخيار الشطف. الدورة السريعة تستغرق 45 دقيقة فقط، بينما أطول دورة تستغرق ساعة و40 دقيقة.

تمتلك ميزة تأخير البدء وقفل أمان للأطفال -وهذه الميزات نادرة في موديل الكاونترتوب. لوحة التحكم رقمية وتعرض الوقت المتبقي لدورة الغسيل. مناسبة جداً للأماكن الضيقة.

أفضل غسالة صحون

7- GE GPT145SSLSS Portable

إن كنت من الأشخاص الذين يتنقلون كثيراً من منزل إلى منزل، فهذه أفضل غسالة صحون للأشخاص كثيري التنقل لسهولة نقلها وإزالة عجلاتها وتركيبها بسهولة. قد لا تكون الأكثر هدوءاً، ولكنها تبدو لطيفة وتصميمها الداخلي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما أنها تنظف وتجفف بشكل ممتاز.

عيبها الوحيد أنها تستهلك الكثير من الماء – أكثر من ضعف الكمية التي تستهلكها الأنواع الأخرى – وتمتلك خيارات دورات محدودة: عادي، تحسس تلقائي و ثقيل فقط.

LG STUDIO LDP6797ST Wi-Fi Enabled

8- LG STUDIO LDP6797ST Wi-Fi Enabled

تتمتع هذه الغسالة بتصميم أنيق من الفولاذ المقاوم للصدأ. يمكن توصيلها على شبكة ال Wi-Fi، وتمتلك تطبيق للهاتف الجوال ينبهك عند انتهاء دورة التنظيف. يمكنك التحقق من حالة الدورة عن طريق Amazon Alexa أو Google Assistant.

هذه الغسالة ليست أفضل غسالة صحون ذكية فحسب، بل هي وحش في التنظيف. فهي مزودة بأربع فوهات رش، والعديد من نفّاثات الضغط العالي لتضمن تنظيف الأطباق من كل الزوايا. وتتمتع بميزة التنظيف بالبخار التي تقلل من بقع الماء المزعجة.

تمتلك مستشعر للأوساخ يضبط وقت الدورة لتوفير الطاقة المستهلكة. تحتوي على ثلاثة رفوف: رف صغير في الأعلى للأواني، رف متوسط للأوعية والأكواب ورف سفلي للأوعية الكبيرة.

غسالة الصحون هذه قوية وهادئة، وتقوم بعمل رائع في غسل وتجفيف الأطباق. كما أنها تتمتع بإضاءة داخلية، وهي واحدة من غسالات الصحون الذكية القليلة التي تتيح لك تحميل بعض الإعدادات المخصصة.

أفضل غسالة صحون

9- GE Profile Series PDT785SYNFS

تتمتع هذه الغسالة بسعة كبيرة، تنظف وتجفف بشكل ممتاز ومجهزة بميزات ذكية. تحتوي على جهاز التخلص من الطعام الصلب الذي يسحق جزيئات الطعام، كما أنها هادئة جداً.

تتميز بواجهة مقاومة لبصمات الأصابع للحفاظ على مظهرها الجميل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. كما أن لوحة التحكم مخفية لذلك لن تقلقي بشأن الأطفال الفضوليين.

تمتلك أيضاً نظام مراوح مزدوج يوفر تجفيفاً فائقاً. كما تحتوي على خيار غسل الزجاجات، فهي مجهزة بأربع فوهات رش يمكن إدخالها في الزجاجات أو المزهريات. أيضاً تمتلك خيار الغسيل المسبق بالبخار الذي يعمل على إزالة الأوساخ الصعبة قبل بدء دورة الغسيل.

Thermador Star-Sapphire Series

10- Thermador Star-Sapphire Series

هذه الغسالة هي الإصدار المتميز من Bosch وهي أسرع غسالة صحون في هذه القائمة. تمتلك تصميم داخلي مضاء من الفولاذ المقاوم للصدأ، ثلاثة رفوف، Wi-Fi، لوحة تحكم تعمل باللمس، مكان مخصص لغسل الكؤوس الرقيقة، والأفضل من هذا كله، أنها تمتلك دورة Star Speed التي تغسل الأطباق في 20 دقيقة فقط.

وهي أيضاً أكثر فاعلية في تجفيف الأطباق لأنها تستخدم الزيوليت، الذي تنبعث منه الحرارة ويساعد على امتصاص الماء بشكل أسرع من تقنيات التجفيف التقليدية.

هذه الغسالة هادئة للغاية، ومجهزة برفوف قابلة للتعديل. تحتوي على نظام حماية من التسرب AquqStop Plus. سعرها مرتفع قليلاً لكنها لن تخيب ظنك أبداً.

أفضل غسالة صحون

11- Bosch 300 Series SPE53U55UC

إذا كنتِ لا تمتلكين مساحة كبيرة في مطبخك فهذه الغسالة هي ما تبحثين عنه، فهي هادئة، سعرها معقول وجودتها عالية. تمتلك رفين فقط، لكنها تتسع لكمية معقولة من الأطباق.

ليست الأفضل في تجفيف البلاستيك، ولكنها أكثر كفاءةً في استهلاك المياه والطاقة.

مواضيع قد تهمك