26 من أفضل المسلسلات الاسبانية في 2023

زادت شهرة المسلسلات الاسبانية خلال السنوات القليلة الماضية من خلال خدمات بث الفيديو مثل أمازون برايم ونتفليكس. وقد تعتقد بإن المسلسلات الاسبانية قليلة او غير جديرة بالمشاهدة ولكن هذه القائمة ستغير رأيك عنها، حيث قمنا بوضع قائمة تتألف من 26 من أفضل المسلسلات الاسبانية على نتفليكس وأمازن برايم وهولو وغيرها من خدمات بث الفيديو العالمية

1- Money Heist – لا كازا دي بابل

مجموعة من ثمانية لصوص بقيادة “الأستاذ” الغامض تستولي على دار سك العملة الملكية في إسبانيا، وتحتجز الناس كرهائن بينما يحاولون طباعة الأموال والهروب بمليارات اليورو. يعتبره الكثيرون من أفضل المسلسلات الأسبانية على الإطلاق.

2- Élite – النخبة  

يلتحق ثلاثة طلاب فقراء بمدرسة خاصة بالأثرياء فإنهم يصطدمون بالأولاد الأغنياء. حكاية كلاسيكية، لكن ما يحدث بعد ذلك غير متوقع. 

3- Cable Girls – بنات الكابل 

تخيل هذا: إنها إسبانيا في العشرينيات من القرن الماضي ويتم إنشاء أول شركة هاتف وطنية في البلاد في مدريد. يتابع العرض أربع نساء تم توظيفهن للعمل هناك أثناء محاولتهن تحقيق التوازن بين وظائفهن وأصدقائهن وعائلاتهن. 

4- Locked Up – مغلق 

إذا كنت تحب مسلسل Orange Is the New Black فستحب Locked Up. إليكم الجوهر: تقع فتاة في حب رئيسها، ويطلب منها التلاعب بالمحاسب ويتم إرسال الفتاة إلى السجن بسبب جرائم ضريبية. 

5- Grand Hotel – فندق جراند 

تدور الأحداث في أوائل القرن العشرين، رجل شاب (وسيم جدًا) يُدعى خوليو يذهب إلى الفندق الفاخر حيث تعمل أخته لمقابلتها – فقط ليكتشف أنها اختفت تمامًا. قرر التسلل إلى الفندق من خلال التظاهر بأنه خادم حتى يتمكن من معرفة ما حدث. 

6- Velvet – مخمل 

هذه قصة عشاق متقاطعة بالنجوم، وهي مثالية للرومانسية اليائسة. إنه يتبع وريث دار أزياء يقع في حب خياط متواضع بجنون، الأمر الذي يثير استياء عائلته بأكملها. 

أفضل المسلسلات الاسبانية

7- Paquita Salas – باكيتا سالاس 

هذا عمل ساخر مضحك عن وكيل المواهب يُدعى باكيتا سالاس، والذي جعلها أشهر عميل لها أسلوبها الذي عفا عليه الزمن. الآن، هي في طريقها للبحث عن مواهب جديدة. 

8- Morocco Love in Times of War – المغرب: الحب في أوقات الحرب 

في عام 1921، تم إرسال مجموعة من الممرضات المتدربات من الطبقة العليا في مدريد إلى المغرب لفتح مستشفى لمساعدة الجنود الإسبان. كما هو الحال مع أي عرض طبي جيد، تمكنوا من إيجاد الصداقة والرومانسية بين إنقاذ الأرواح. 

9- Unauthorized Living – المعيشة غير المصرح بها 

إذا كنت قد شاهدت Narcos بالفعل وتريد عرضًا آخر مرتبطًا بعصابات المخدرات، فيجب أن يكون هذا هو التالي في قائمة الانتظار. الأمر كله يتعلق بزعيم المخدرات نيمو بانديرا، الذي بعد تلقيه تشخيص مرض الزهايمر في عيد ميلاده الستين، يحتاج إلى العثور على خليفة لتولي أعماله – لكنه مصمم على إبقاء مرضه سرا. 

High Seas

10- High Seas – أعالي البحار 

هذا مثل مشاهدة لغز جريمة قتل قديمة. تبحر سفينة فاخرة من إسبانيا إلى ريو دي جانيرو عندما يبدأ الناس فجأة في الموت في ظروف غامضة وتبدأ أسرار حول شقيقتين على متنها في التلاشي. 

11- Merlí – ميرلي 

عرض يثلج الصدر حول معلم فلسفة مولع بأساليب التدريس غير التقليدية ويشجع طلابه على التفكير بحرية. من المؤكد أنها حصلت على بعض المشاعر الجادة في مجتمع Dead Poet’s Society. 

12- Criminal: Spain – مجرم: إسبانيا 

 إذا كنت تستهلك إجراءات الشرطة مثل ملفات تعريف الارتباط المضاعفة برقائق الشوكولاتة، فاسمحوا لي بتقديمك إلى Criminal: Spain. إنه جزء من مختارات إجرامية من Netflix ، والتي تتضمن حلقات تدور أحداثها في بلدان أخرى، مثل ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة. 

أفضل المسلسلات الاسبانية

13- The Hockey Girls – فتيات الهوكي 

يتطلع سبعة أعضاء في فريق هوكي الأسطوانة للفتيات ليكونوا أبطالًا في حلبة التزلج بينما يتناسبون أيضًا مع المدرسة والأسرة والقليل من الرومانسية بين الألعاب. 

14- The Alcàsser Murders – جرائم الكاسر 

أين معجبي الجريمة الحقيقية؟ هذا لك. يحتوي هذا المسلسل الوثائقي على مقابلات وتحليلات جديدة لعمليات الخطف والتعذيب والقتل عام 1992 لثلاث فتيات مراهقات كن يحاولن الانتقال إلى ملهى ليلي في شرق إسبانيا. إنه أمر جامح ومزعج بالتأكيد. 

15- Hache – هاش 

إنها ستينيات القرن الماضي في برشلونة وتكسب عاملة الجنس هيلينا حب زعيم كارتل الهيروين الخطير للغاية. لقد استفادت من هذا الاهتمام لتشق طريقها عبر الرتب. بدس جميلة. 

16- Three Days of Christmas – ثلاثة أيام من عيد الميلاد 

لا تنخدع بالعنوان – هذا العرض له نصيبه العادل من الدراما. تدور أحداث الفيلم حول أربع أخوات يتعاملن جميعًا مع أسرار الأسرة في ثلاث نقاط مختلفة من حياتهم، كل ذلك في يوم عيد الميلاد. 

17- Examination of Conscience – فحص الضمير 

تحذير: هذا العرض ثقيل جدًا. إنه فيلم وثائقي قصير يلقي نظرة على مزاعم إساءة معاملة الأطفال في ثلاث مدارس إسبانية من Marist Brother في إسبانيا. تكشف المقابلات مع الضحايا ورجال الدين والخبراء عن مدى ضآلة الدعم المتاح للضحايا وكيف تعمل القوانين ضدهم. 

أفضل المسلسلات الاسبانية

18- Nailed It! Mexico – المكسيك بشكل رائع! 

إذا كنت تعرف وتحب عرض مسابقة الخبز المضحك Nailed It ، فستحب بالتأكيد النسخة المكسيكية. يحاول الخبازون في المنزل إعادة إنشاء روائع الخبز، وعادة ما يكون ذلك بنتائج كارثية مذهلة. 

19- 45 RPM 

في ستينيات القرن الماضي في مدريد، تعاون المدير الموسيقي المخزي غييرمو روخاس مع مساعده ماريبيل كامبوي لإطلاق علامة تسجيل جديدة. هذا العرض مثير بقدر ما هو إدمان. 

20- The Neighbor – الجار 

الأمور فوضوية نوعًا ما بالنسبة لخافيير في الوقت الحالي، مع الأخذ في الاعتبار أنه أصبح للتو بطلًا خارقًا كاملًا (يتمتع بسلطات خاصة وكل شيء) وأن صديقته السابقة الأخيرة في مهمة للكشف عن هويته. إنه عرض خارق مرح وممتع عندما تحتاج إلى استراحة من كل الأعمال الدرامية. 

21- Drug Squad Costa del Sol – فرقة المخدرات كوستا ديل سول 

أصبح تهريب المخدرات مجرد شيء * في إسبانيا السبعينيات، وكُلف أربعة رجال شرطة مختلفين من verrry بإنشاء فرقة مخدرات لإنزالها. 

22- Cathedral of the Sea – كاتدرائية البحر 

في هذا العرض، سنعود إلى القرن الثالث عشر لنشهد محاولة عبيد متواضعة لتسلق طريقه إلى الثروة بينما نواجه ازدراءًا مباشرًا (وأحيانًا عنف) من الطبقة النبيلة. إنه مأخوذ عن رواية إسبانية تحمل الاسم نفسه. 

23- Cocaine Coast – ساحل الكوكايين 

نعم، هذا عرض آخر عن مهربي المخدرات، لكن أعدك أنه جيد جدًا. إنها تستند إلى قصة حقيقية، والتي يمكنك أن تقرأ عنها كل شيء في كتاب فارينا (وهي كلمة عامية تعني “الكوكايين” بلغة الجاليكية) ، عن المتجرين الذين يجلبون الكوكايين إلى أوروبا. 

Victim Number 8

24- Victim Number 8 – الضحية رقم 8 

استنادًا إلى أحداث هجوم برشلونة 2017، يدور هذا العرض حول تفجير جهادي في بلباو، إسبانيا، وتحقيقات الشرطة للقبض على المسؤولين عن الضربة القاتلة. 

25- Four Seasons in Havana – فور سيزونز في هافانا 

هذه السلسلة المكونة من أربعة أجزاء، والمبنية على كتب The Havana Quartet ، مخصصة لجميع مدمني تلفزيون الجريمة. يتبع الملازم ماريو كوندي وشريكه الرقيب مانولو بالاسيوس أثناء محاولتهما حل الجرائم في قلب كوبا. 

أفضل المسلسلات الاسبانية

26- Narcos – ناركوس 

على الرغم من أن Narcos ليست باللغة الإسبانية بالكامل، إلا أن معظم الحوارات بالاسبانية ويعتبره الكثيرون أفضل المسلسلات الاسبانية. وفي حال لم تكن على دراية بالمؤامرة، فالأمر كله يتعلق بصعود IRL لملك المخدرات بابلو إسكوبار وإمبراطورية الكوكايين التي تبلغ قيمتها مليار دولار.

مواضيع قد تهمك