8 طرق لعلاج السيلوليت والتخلص من الدهون العنيدة

السيلوليت هي عبارة عن ترهل الجلد وعدم تجانسه وعادة ما يكون على الأرداف والفخذين. وينتج السيلوليت عن تضخم وضغط الخلايا الدهنية على النسيج الضام أو العصب الليفي تحت البشرة. تعرف معنا في هذه المقالة على أفضل الطرق للتخلص و علاج السيلوليت

السيلوليت يؤدي إلى تضخم الخلايا الدهنية مما يؤدي إلى ظهور المظهر الشبيه بقشرة البرتقال على الأرداف والفخذين.

طرق التخلص من السيلوليت

علاج السيلوليت

1- المساج

من أفضل طرق علاج السيلوليت هي المساج ويمكن القيام به في المنزل أو بمساعدة معالج تدليك ومساج محترف. يوفر المساج العديد من الفوائد للجسم والتي تقلل من ظهور السيلوليت بشكل كبير.

المساج يعالج السيلوليت عن طريق تحسين تصريف الجهاز اللمفاوي. ويمكن أن يساعد أيضًا في إطالة أنسجة الجلد الذي يساعد أيضًا في تمدد الدمامل السيلوليتية مما يخفف من ظهورها على الجلد.

يجب عليك القيام بالتدليك والمساج بشكل منتظم حتى تحصل على نتائج

2- ببتيدات الكولاجين

وجدت إحدى الدراسات تحسنا ملحوظاً في علاج السيلوليت في النساء الذين تناولن ببتيدات الكولاجين. تم إعطاء مكملات ببتيدات الكولاجين لمجموعتين من النساء وكان هناك انخفاض ملحوظ في السيلوليت على الفخذين بشكل عام.

علاج السيلوليت

3- تسمير البشرة

غالبًا ما يكون السيلوليت أقل وضوحًا عند ذوي البشرة الداكنة. للحصول على أفضل النتائج قم بتقشير جلد الفخذين قبل التسمير لضمان تسمير أكثر تجانساً

يمكنك استخدام بعض المراهم التي تساعد على تسمير البشرة بدون أضرار.

4- شرب كمية كبيرة من الماء

شرب الماء هي خيار آخر منخفض التكلفة قد يساعد في علاج السيلوليت. يساعد الماء على إزالة السموم التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون كما تساعد المياه أيضًا في تحسين الدورة الدموية والتدفق اللمفاوي.

5- خسارة الوزن

 من المعروف أن رفع الأثقال يمكن أن يحرق السعرات الحرارية ويحسن عملية الأيض مما يؤدي إلى حرق الدهون ويقلل من مستوى السيلوليت في الجسم.

علاج السيلوليت

6- فرك الجلد بفرشاة

تستخدم هذه الطريقة فرك الجسم بليفة أو فرشاة لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو الخلايا والمساعدة في إزالة السموم من الجسم.

7- استخدام البن

يمكنك فرك الأرداف والفخذين بالبن المطحون، حيث يدعي البعض أن القهوة تشد الجلد وتشجع نمو الخلايا الجديدة.

8- الدهون الصحية

تناول المزيد من أوميغا 3 في نظامك الغذائي التي تعمل على تحسين صحة الجلد والأنسجة

ما أسباب السيلوليت؟

على الرغم من أن السيلوليت أغلب الأحيان يكون سببه وراثي إلا أنه يمكن أن يكون بسبب نظام غذائي غير صحي وعدم ممارسة الرياضة لفترة طويلة.

وسببه ضغط الدهون على النسيج الضام مما يؤدي إلى تجعد الجلد فوقه لهذا السبب فإن السيلوليت يمكن أن يتواجد لدى الأشخاص من جميع الأوزان والسمنة ليست شرط لوجودها كما أن النساء أكثر عرضة للإصابة بها من الرجال. من مسببات السيلوليت الأخرى:

  • التغذية السيئة
  • نظام غذائي سيء
  • بطء في عمليات الأيض
  • نقص في النشاط الجسدي
  • التغيرات الهرمونية
  • الجفاف
  • زيادة نسبة الدهون في الجسم
  • سماكة ولون البشرة

كما أن السيلوليت شائع ويظهر أكثر على البشرة الفاتحة منه من البشرة الداكنة أو السمراء

مواضيع قد تهمك