29 أفضل أفلام الرعب في 2023

صدر عدة أفلام رعب رائعة في عام 2023 حتى الأن وهناك العديد من الأفلام الواعدة على الطريق. وتضم هذه الأفلام أبرز الممثلين والمخرجين الأسطوريين وكتاب السيناريو موهوبين. ولكن من كثرة أفلام الرعب فإنه من الصعب التمييز بين أفلام الرعب الحقيقية الرائعة وبين أفلام الرعب السخيفة والسطحية والمملة، ولكيلا تضيع وقتك بمشاهدة إحدى أفلام الرعب السخيفة، قمنا في هذه المقالة بتجميع أفضل أفلام الرعب في عام 2023 والتي يجب عليك مشاهدتها إن كنت من محبي الرعب النفسي المخيفة والغموض والأثارة

أفضل أفلام الرعب

1- Wrong Turn

  • تاريخ الإصدار: 26 يناير
  • بطولة: شارلوت فيجا ، أدين برادلي ، إيما دومون ، ديلان ماكتي ، ديزي هيد ، بيل سيج وماثيو مودين

يعتبر من أفضل أفلام الرعب لهذا العام وهو إعادة إحياء لسلسلة أفلام Wrong Turn ويركز على مجموعة من المتنزهين الذين يأخذون منعطفًا خاطئًا أثناء السير في مسار أبالاتشي ويجدون أنفسهم تحت هجوم من قبل المجتمع الجبلي الذي يعيش هناك.

شاهد من هنا

The Vigil: BEST HORROR MOVIE 2023

2- The Vigil

  • تاريخ الإصدار: 26 فبراير
  • بطولة: ديف ديفيس ، ميناشي لوستج ، مالكي جولدمان ، فريد ميلاميد ، ولين كوهين

شاب يقضي ليلة مخيفة يقوم بتلبية الطلبات المريضة والمخيفة لجثة.

شاهد من هنا

أفضل أفلام الرعب

3- Things Heard & Seen

  • تاريخ الإصدار: 29 أبريل
  • بطولة: أماندا سيفريد وجيمس نورتون

تنتقل مرممة للقطع الفنية تسمى سيفريد مع زوجها نورتون وابنتهما إلى منزل جديد ويبدآن في الشك في أن جيرانهم يحتفظون ببعض الأسرار المظلمة والملتوية عن المكان وتبدأ الأحدث المروعة بالحدوث.

شاهد من هنا

Spiral: From the Book of Saw

4- Spiral: From the Book of Saw

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 14 مايو
  • بطولة: كريس روك وصامويل إل جاكسون

فلم جديد في سلسلة Saw الذي يعد من أفضل سلاسل أفلام الرعب على الإطلاق ويحكي قصة محققي الشرطة الذين يحققون في جرائم قتل بشعة ليجدوا أنفسهم في قلب لعبة القاتل والألعاب النفسية المرعبة.

شاهد من هنا

أفضل أفلام الرعب

5- A Quiet Place Part II

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 28 مايو
  • بطولة: إميلي بلانت ، سيليان مورفي ، ميليسنت سيموندز ، نوح جوبي ، دجيمون هونسو ، وجون كراسنسكي

تواصل عائلة أبوت معركتها ضد الكائنات الفضائية الحساسة للضوضاء، وتجد العائلة نفسها مجبرة على المغامرة في المجهول وراء خارج أسوار مزرعتهم الأمنة.

شاهد من هنا

The Conjuring: The Devil Made Me Do It

6- The Conjuring: The Devil Made Me Do It

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 4 يونيو
  • بطولة: فيرا فارميجا ، باتريك ويلسون ، رويري أوكونور ، سارة كاثرين هوك ، وجوليان هيليارد

يركز الفيلم الثالث في سلسلة أفلام الرعب المشهورة Conjuring على المشتبه به في جريمة القتل والذي يصبح أول شخص يدافع عن نفسه في المحكمة من خلال استحواذ الأرواح الشيطانية عليه.

شاهد من هنا

أفضل أفلام الرعب

7- The Forever Purge

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 2 يوليو
  • بطولة: آنا دي لا ريغيرا ، جوش لوكاس ، تينوك هويرتا ، ليفين رامبين ، ويل باتون ، كاسيدي فريمان

بعد التخلص من اللعنة في الفيلم السابق من سلسلة أفلام The Purge والتي تعتبر من أفضل أفلام الرعب على الإطلاق، يجد زوجان نفسيهما عالقين في تكساس ومروعين من قبل مجموعة من الغرباء مصممون على مواصلة تطهير أرواحهم.

شاهد من هنا

Escape Room 2

8- Escape Room 2

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 16 يوليو
  • بطولة: تايلور راسل ، لوغان ميلر ، إيزابيل فورمان ، توماس كوكويريل ، هولاند رودين ، كارليتو أوليفيرو ، وإنديا مور

تدور قصة الفلم حول إحدى غرف الهروب الممتعة ولكن من شبه المستحيل الهروب منها، حيث يقوم مجموعة من الاصدقاء بمحاولة الهروب منها، ولكن مع عواقب مميتة خطيرة إذا لم يتم حل الألغاز في الوقت المناسب.

شاهد من هنا

أفضل أفلام الرعب

9- Don’t Breathe 2

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 13 أغسطس
  • بطولة: ستيفن لانغ

عاد الرجل الأعمى والآن يتبنى فتاة يتيمة. يعيشان معًا في سلام في مقصورته إلى إن تختطف مجموعة من المجرمين الفتاة مما يجبره على مغادرة مقصورته والمغامرة بالعثور عليها.

شاهد من هنا

Candyman

10- Candyman

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 27 أغسطس
  • بطولة: يحيى عبد المتين الثاني ، تيونا باريس ، ناثان ستيوارت جاريت ، وكولمان دومينغو

قصة شبح قاتل خارق للطبيعة يملك خطاف بيده يطارد الأحياء السكنية في حي كابريني جرين في شيكاغو. وفقًا للأسطورة، يمكن لأي شخص أن يستدعي القاتل خمس مرات في المرآة. هذا الفيلم هو تكملة لفلم الرعب الرائع Candyman و Jordan Peele عام 1992.

شاهد من هنا

أفضل أفلام الرعب

11- Halloween Kill

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 15 أكتوبر
  • بطولة: جيمي لي كيرتس ، جودي جرير ، آندي ماتيشاك ، أنتوني مايكل هول ، كايل ريتشاردز ، روبرت لونجستريت ، نانسي ستيفنز ، تشارلز سايفر

تدور أحداث الفيلم خلال عيد الهالوين 2018 ويتبع لوري سترود وعائلتها أثناء عملهم مع أي شخص يمكنهم الانتفاضة ضد مايكل مايرز.

شاهد من هنا

Last Night in Soho

12- Last Night in Soho

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 22 أكتوبر
  • بطولة: أنيا تايلور جوي ، توماسين هاركورت ماكنزي ، مات سميث

تعود فتاة مهووسة بالموضة إلى الستينيات حيث تلتقي بمثلها الأعلى من تلك الحقبة، لكنها تدرك أن الأشياء ليست كما تبدو ويبدأ مسلسل الرعب والأحدث الغامضة بالحدوث.

شاهد من هنا

أفضل أفلام الرعب

13- Resident Evil: Welcome to Raccoon City

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 24 نوفمبر
  • بطولة: كايا سكوديلاريو ، روبي أميل ، هانا جون كامين ، أفان جوجيا ، توم هوبر ، ليلي جاو ، نيل ماكدونو ، دونال لوج

يروي الفلم جزء من قصة سلسلة ألعاب الرعب Resident Evil المشهورة، سيكون هذا الفيلم بمثابة إعادة تشغيل لامتياز الفيلم الذي يحمل نفس الاسم. لا يُعرف الكثير عن الحبكة في الوقت الحالي ولكن تشير التقارير بأنه سيكون من أفضل أفلام الرعب لعام 2023.

شاهد من هنا

Terrifier 2

14- Terrifier 2

  • تاريخ الإصدار المخطط له: 2023
  • بطولة: لورين لافيرا ، إليوت فولام ، سارة فويجت ، كايلي هيمان ، كيسي هارنيت ، ديفيد هوارد ثورنتون ، وسامانثا سكافيدي

فيلم رعب يروق قصة مهرج مرعب وهو تكملة لفيلم Terrifier لعام 2016. كان من المفترض أن يتم عرضه في عام 2023، ولكن مثل العديد من الأفلام، تم تأجيله إلى عام 2023.

في هذا الجزء، يتم إحياء Art the Clown بعد عام من وفاته منتحرًا بعد تشويه فيكتوريا، الناجي الوحيد من الفيلم الأول. يقوم المهرج الشرير بمطاردة اثنين من الأشقاء في ليلة عيد الهالوين لتبدأ سلسلة من الأحدث الأكثر رعباً في عالم السينما.

شاهد من هنا

15- The Invisible Man

يعتبر فلم The Invisible Man من أفضل أفلام الرعب في عام 2023 إن لم يكن أفضلها على الإطلاق.

تدور قصة الفلم عن عالم مجنون يقوم بتذوير انتحاره ثم يستخدم اكتشافه العلمي الذي يتيح له أن يصبح غير مرئي لمطاردة صديقته السابقة وترويعها. عندما ترفض الشرطة تصديق قصتها تقرر أن تأخذ الأمور بيديها وتقاومه وتحاول القضاء عليه.

16- After Midnight

فلم بعد منتصف الليل أو ما كان يسمى سابقًا (الشيء الآخر) هو فيلم يعتبر من أفضل أفلام الرعب الرومانسية الموحشة لعام 2023 وهو من إخراج جيريمي غاردنر وكريستيان ستيلا وبطولة جيريمي غاردنر وبريا غرانت.

يحكي الفلم قصة هانك بعد أن تركت صديقته السابقة آبي البلدة دون سابق إنذار، حيث اكتشف أن مخلوقًا غامضًا بدأ يلاحقه كل ليلة.

إن كنت تحب أفلام الرعب فهذا الفلم لك.

أفضل أفلام الرعب

17- Color Out of Space

فلم أخر رائع في قائمة أفضل أفلام الرعب لهذا العام وهو فلم لون من خارج الفضاء.

بعد سقوط نيزك في الفناء الأمامي لمزرعتهم يجد ناثان غاردنر وعائلته أنفسهم يقاتلون كائنًا متحورًا من خارج الأرض يصيب عقولهم وأجسادهم ويحول حياتهم الريفية الهادئة إلى كابوس تقني مليئ بالألوان والمؤثرات.

18- Come to Daddy

وجد هذا الفلم طريقة إلى قائمة أفضل أفلام الرعب في 2023 ويحكي قصة ابن رجل غني يزور البيت الساحلي الجميل والنائي الخاص بوالده المغترب والذي لم يره منذ 30 عامًا. يكتشف بسرعة أن والده ليس مجرد سافه فحسب بل لديه أيضًا ماضًا مظلم يبدء بملاحقته.

19- VFW

تتحول ليلة نموذجية لمجموعة من قدامى المحاربين في منظمة المحاربين القدامى المحلية إلى معركة شاملة من أجل البقاء عندما تدخل فتاة مراهقة إلى الحانة مع حقيبة مليئة بالمخدرات المسروقة. فجأة تتعرض للهجوم من قبل عصابة من المسوخين الشجعان الذين يتطلعون لاستعادة مخدراتهم بأي ثمن في حين يستخدم المحاربون القدماء كل سلاح يمكنهم إيجاده لحماية الفتاة من خلال أكبر عملية قتال في حياتهم.

إن كنت تبحث عن فلم رعب واكشن في أن واحد فهذا الفلم من أفضل أفلام الرعب لهذا العام

20- The Lodge

كان هذا الفلم من أفلام الرعب المنتظرة هذا العام، يحكي قصة سفر عائلة إلى كوخ شتوي في منطقة نائية خلال فترة العطلات، ويضطر الأب إلى المغادرة فجأة للعمل تاركا طفليه في رعاية صديقته الجديدة غريس. معزولين وحيدين تحاصرهم عاصفة ثلجية داخل الكوخ بينما تستدعي الأحداث المرعبة شبحًا من ماضي جريس المظلم. أنه فعلا واحد من أفضل أفلام الرعب التي يجب عليك مشاهدتها

21- Feedback

تدور قصة الفلم حول جارفيس دولان وهو صحفي مشهور في برنامج إذاعي ناجح في لندن يذاع في وقت متأخر من الليل باسم “The Grim Reality”.

يأخذ المساء منعطفا مروعا عندما يقتحم رجلان مسلحان الاستوديو ويسيطروا على العرض. مهمتهم تسليط الضوء على فضيحة قد تضع نهاية لمسيرة جارفيس المهنية الكبيرة.

يضطر بسبب ذلك إلى مواصلة البرنامج الحي باتباع نصوص المهاجمين ستصبح ليلة جارفيس دولان كابوسًا طويلاً. الفلم مزيج من الغموض والتشويق والرعب ويجب عليك مشاهدته إن كنت من محبي هذا النوع من الأفلام

أفضل أفلام الرعب

22- Gretel & Hansel

يحكي الفلم قصة فتاة صغيرة تدعى صوفيا ليليس منذ ذمن طويل في الريف الخيالي البعيد والتي تقود شقيقها الصغير سامي ليكي إلى غابة مظلمة للبحث اليائس عن الطعام والعمل لتعثر بعدها على مجموعة من الشرور المرعبة.

23- Underwater | تحت الماء

زلزال هائل غير معروف يحدث في محطة حفر في قاع خندق ماريانا. يجد طاقم علمي طريقه إلى محطة أخرى تحت الماء الداكن، وخطر المخلوقات البشرية، ونقص الأكسجين. إن كنت سائم وتريد فلم ممتع فهذا الفلم من أفضل أفلام الرعب والتشويق

24- The Turning

يتم توظيف مربية شابة من قبل رجل أصبح مسؤولاً عن ابن أخته وابنة أخيه الصغيرة بعد وفاة والديهم. لقطة حديثة عن رواية هنري جيمس “دور المسمار”

25- Saint Maud

هذا الفلم منتظر أن يكون واحد من أفضل أفلام الرعب في 2023 وهو من إخراج المخرج روز جلاس، وهو تصوير مخيف وجريئ للإيمان والجنون والخلاص في عالم ساقط.

تصبح مود ممرضة تقية حديثة التدين ومهووسة بإنقاذ روح مريضها المحتضر لكن القوى الشريرة وماضيها الشرير يهددان بوضع حد لدعوتها المقدسة.

26- Candyman

يعتبر تكملة روحية للفيلم الأول منه ويعود Candyman أو رجل الحلوى الجديد إلى الحي الذي بدأت فيه الأسطورة: القسم الذي أصبح الآن مركزًا في شيكاغو حيث كانت مشاريع الإسكان كابري غرين ذات يوم. وهو من أفلام الرعب الواعدة هذا العام

Last Night in Soho

27- Last Night in Soho

فتاة صغيرة شغوفة بعالم تصميم الأزياء قادرة بشكل غامض على دخول الستينيات حيث تصادف معبودتها المغنية الرائعة. لكن لندن في الستينيات ليست على ما يبدو عليها من جمال ومع الوقت تبدأ الحوادث المرعبة بالحدوث في شوارع سوهو.

28- Halloween Kills

فلم أخر في سلسلة أفلام الرعب الرائعة الهالوين، مرة أخرة لوري سترود وعائلتها أجبروا على مواجهة القاتل المتسلل الذهاني مايكل مايرز. دون أدنى شك هذا الفلم من بين أفضل أفلام الرعب لهذا العام

أفضل أفلام الرعب

29- Army of the Dead

بعد اندلاع الزومبي في لاس فيغاس، تقوم مجموعة من المرتزقة بالمغامرة النهائية من خلال المغامرة في منطقة الحجر الصحي لأكبر عملية سرقة على الإطلاق.

الفيلم من بطولة Dave Bautista و Ana de la Reguera و Ella Purnell وهو بلا من أفضل أفلام الرعب في 2023.

مواضيع قد تهمك