17 من أفضل مطاعم الرياض على الإطلاق لتناول الطعام

تملك الرياض المئات من المطاعم الرائعة والتي تقدم وجبات من جميع أنحاء العالم، ويعد الخروج لتناول الطعام في الرياض جزءًا رئيسيًا من ثقافة المدينة الترفيهية، ومع تطور المدينة وتوسعها لتصبح عاصمة حديثة وعصرية تطور قطاع المطاعم فيها بشكل هائل لتصبح تجمعاً عالميًا لأفضل المطاعم التي توفر أطباق من مختلف أرجاء المعمورة. تعرف معنا من خلال هذا المقال على أفضل مطاعم الرياض التي يجب عليك زيارتها وتناول الطعام فيها إن كنت تبحث عن أشهى الوجبات في المدينة

أفضل مطاعم الرياض

1- مطعم سبازيو – Spazio

يعد هذا المطعم من أفضل مطاعم الرياض ويقع المطعم في الطابق 77 من ناطحة سحاب برج المملكة وهو ثاني أطول مبنى في السعودية.

يركز سبازيو على المطبخ الإيطالي مع توفر الأطباق العالمية المتنوعة.

تم تصميم بار السوشي في منتصف المطعم على طراز فن الديكو الرائع. كما يتمتع المطعم بمنظر رائع والذي ينصح به بعد غروب الشمس.

أفضل مطاعم الرياض

2- مطعم ست الشام

يشتهر مطعم ست الشام بتصميمه المبتكر وهو من أشهر المطاعم في مدينة الرياض. المطعم مليء بالزخارف المستوحاة من تاريخ سوريا العريق ويوفر غرف خاصة للعائلات مزينة بالفوانيس والديكورات الخشبية الجميلة ونافورة مياه على الطراز السوري.

يقدم المطعم بوفيه شرق أوسطي مع العديد من المقبلات، وهو المكان المثالي للتعرف على المأكولات العربية بفضل تشكيلة واسعة من الوجبات والأطعمة.

الأطباق الرئيسية تأتي بسعر معقول كما يقدم الوجبات التقليدية مثل الفلافل والشاورما والكباب والحمص، بجانب الحلويات التي لا بد من تجربتها مثل أم علي والكنافة وغيرها

مطعم ميراج

3- مطعم ميراج – Mirage

يعد مطعم ميراج أفضل مطعم في الرياض يقدم الطعام الصيني الفاخر، ويقدم مجموعة واسعة من الأطباق الصينية مع بعض الأطباق التايوانية.

توفر قائمة الطعام خيارات واسعة وبأحجام وجبات متعددة، وما يجعل ميراج من أفضل مطاعم الرياض وأكثرها جاذبية هو الديكور الداخلي المذهل.

يتألف ديكور المطعم من أحواض سمك كبيرة مليئة بالأسماك الملونة ومناطق انتظار مضاءة بإنارة مميزة وبركة مياه في المنتصف بين الطاولات.

ميراج مناسب للعائلات ولن يشعر الأطفال بالملل فيه أبداً. وعلى الرغم من التصميم الداخلي الراقي والفخم، إلا أن أسعار ميراج معقولة جدًا ومناسبة للجميع.

أفضل مطاعم الرياض

4- مطعم القرية النجدية – Najd Village

تم تسمية مطعم القرية النجدية على اسم المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية والتي تقع فيها العاصمة الرياض، يقدم المطعم المأكولات السعودية الأصيلة في أجواء تقليدية رائعة.

يتألف المطعم من غرف صغيرة على الطريقة العربية مخصصة للعائلات والأصدقاء والتي توفر خصوصية تامة للضيوف. كل غرفة مفروشة بأرائك ومجلس عربي مريح، ويتم تقديم الطعام على الأرض وهي الطريقة التقليدية لتناول الطعام في المملكة.

من أشهر الأطعمة التي يوفرها المطعم كبسة لحم الإبل الذي يتألف من طبق كبير من الأرز يكفي لخدمة خمسة أو ستة أشخاص مع قطع كبيرة من لحم الإبل الطازج في الأعلى

مطعم لوسين في مدينة الرياض

5- مطعم لوسين – Lusin

يعتبر مطعم Lusin والذي يعني “القمر” باللغة الأرمينية من أفضل مطاعم الرياض ويقدم بعضًا من أفضل الأطعمة من جنوب القوقاز في المملكة العربية السعودية. يجمع التصميم الأنيق للمطعم بين التراث الأرمني مثل الجدران المبلطة بحجر التوف الوردي من منطقة يريفان مع مصابيح نحاسية ناعمة وديكورات داخلية معاصرة.

تجربة تناول الطعام في Lusin مليئة بالموسيقى الخلفية التي تُعزف على الدودوك وهي آلة موسيقية تقليدية من آلات النفخ الأرمنية.

تم اختيار قائمة الطعام من قبل خبير الطهي والمؤلف Anahid Doniguian، وتشمل القائمة الأطباق الأرمينية النموذجية. وتبدأ كل وجبة بخبز لافاش طازج يقدم مع كريمة تغميس، تليه مجموعة من أطباق اللحم المشوي ومجموعة متنوعة من المقبلات مثل الكبة والتبولة. كما يوصى بتجربة الآيس كريم المميزة التي يقدمها المطعم

أفضل مطاعم الرياض

6- مطعم العالم – The Globe

واحد من بين أفضل مطاعم الرياض مطعم The Globe الفاخرة، الذي يقع على سطح فندق وبرج الفيصلية ومحاط بالزجاج ويوفر مشهد رائع للمدينة، يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق العربية والعالمية، والتي يتم تقديمها جميعًا تقريبًا كوجبات من ثلاث مراحل.

الموصي بها هي شرائح اللحم Wagyu وجراد البحر الكندي ويتم إعدادها بخبرة من قبل طهاة مدربين على مستوى دولي. يقدم المطعم أيضًا الشاي الساعة 4 مساءً من الخميس إلى السبت بجانب السندويشات اللذيذة والسوشي والمعجنات وغيرها.

مطعم زعفران الهندي

7- مطعم زعفران الهندي – Zafran Indian Bistro

هناك العشرات من المطاعم الهندية في الرياض التي تقدم أطباق الكاري الرئيسية، لكن مطعم زعفران أحدث ثورة في المطبخ الهندي في المنطقة.

وصلت سلسلة مطاعم البيسترو الهندية الحائزة على العديد من الجوائز إلى المملكة العربية السعودية في عام 2018 بعد افتتاح عدد من الفروع الناجحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. فرع الزعفران بالرياض على وجه الخصوص هو مزيج ثقافي بين الهند والجزيرة العربية، والذي ينعكس في تصميمه الداخلي الذي يضم أعمال فنية للفنان جيفار خادلي.

يدير الشيف غوراف سينغ قائمة الطعام ببراعة والذي استوحى إلهامه من رحلاته إلى شمال الهند، ويقدم المطعم المأكولات من أقاليم المنطقة الشمالية في الهند. يتوفر في المطعم مزيج من الأطباق الهندية الشمالية الغربية التقليدية بما في ذلك الأطباق النباتية مثل كباب الذرة والسبانخ والتيكا بانير وبرياني الدجاج والحلويات الهندية

أفضل مطاعم الرياض

8- مطعم هامبرغيني – Hamburgini

في السنوات الأخيرة شهدت الرياض موجة من مطاعم البرغر التي تقدم جميع أنواع الوجبات السريعة الكلاسيكية الجديدة.

مطعم هامبورغيني اتخذت نهجا واضحا. القائمة بسيطة: اختر بين برجر الدجاج أو اللحم البقري. ثم قرر ما إذا كانت تريد فطيرة واحدة أو مزدوجة أو حتى ثلاثية. اختيار من مجموعة من المكونات الإضافية الطازجة والصلصات والبطاطا المقلية وشراب من اختيارك.

تتم مطابقة بساطة القائمة مع الديكور البسيط، حيث يشتهر المطعم باللون البرتقالي والأبيض وديكور داخلي جذاب وأنيق. كل هذا بأسعار منخفضة ومعقولة

مطعم النخيل

9- مطعم النخيل – Al Nakheel

يشتهر مطعم النخيل بتقديم المأكولات العربية ومأكولات شمال إفريقيا، كما يقدم بوفيهات إفطار باردة وحارة بالإضافة إلى إمكانية تناول الطعام طوال اليوم.

أطباقه وخدماته عالية المستوى تجعله من بين أفضل مطاعم الرياض العربية والرائد على مستوى المملكة العربية السعودية بأكملها.

يقع فندق النخيل في الطابق العلوي من مركز الخزامى للتسوق ويوفر للضيوف إطلالة رائعة على مدينة الرياض.

أفضل وقت لزيارة النخيل هو من شهر أبريل إلى نوفمبر عندما يفتح المطعم شرفته البانورامية، مما يمنح الضيوف تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق مع إطلالات خلابة على المدينة.

مطعم لا روستيكا

10- مطعم لا روستيكا – La Rustica

مطعم La Rustica هو مطعم بيتزا حميم من أفضل مطاعم الرياض ويقع في حي العليا الصاخب والمعروفة بكونها المنطقة المالية الصاخبة بالرياض ومشهورة بالمعالم المحلية مثل مركز المملكة.

يتم أدارة المطعم من قبل امرأة سعودية تعلمت فن صناعة البيتزا الأصيلة في نابولي وجلبت معها الطعم والتقنية إلى المملكة.

مع جدران من الطوب وتصميمات داخلية منخفضة الإضاءة، يمكن لهذا المطعم الحميم أن يتسع لعشرة طاولات ممتلئة بشكل دائم. القائمة موجزة بوجود اثني عشر خيار، بما في ذلك البيتزا وحفنة من المقبلات والحلويات الإيطالية.

ينصح بخبز المارميريتا المخبوز بالفرن أو البيتزا الصاروخية، أو سلطة بوراتا وهي وجبة لذيذة من جبن بوراتا الطازج

أفضل مطاعم الرياض

11- مطعم غول أوغلو – Gulluoglu

افتتح متجر البقلاوة المشهور قولوأوغلو الذي تديره عائلة تركية لأول مرة في تركيا في أواخر القرن التاسع عشر. ومع مرور الوقت توسعت الأعمال لتشمل عشرات المتاجر والمقاهي والمطاعم وحتى مدرسة الطهي التي تدرب أفضل طهاة البقلاوة منذ عقود.

الآن، وصلت الإمبراطورية إلى المملكة العربية السعودية حيث افتتح مطعم Gulluoglu أول فرع له في الرياض. منذ ذلك الحين، أصبح سريعًا مكانًا مزدحماً لتناول وجبات الغداء والعشاء التركية الفاخرة في العاصمة الرياض مما دفع إلى افتتاح فرع ثانٍ.

يقدم كلا المطعمين قوائم انتقائية وبوفيه، ويقوم الطهاة الأتراك ذوي الخبرة بإعداد أطباق البيدة التقليدية، وحوالي عشرة أنواع من الدجاج والكباب ولحم البقر ولحم البقر والمشويات الأخرى. كما يوفر حلويات Gulluoglu أيضًا من خلال مجموعة من الحلويات يتم استيراد معظمها مباشرة من تركيا في حين أن البعض الآخر مثل البقلاوة المشهورة عالميا يتم تصنيعها في المطعم

12- مطعم حدائق فيروز – Fairuz Garden

حديقة فيروز من أفضل مطاعم الرياض المخصصة لمحبي المطبخ اللبناني. على الرغم من أن الأطباق صغيرة الحجم، إلا أنها ذات جودة عالية، حيث يقدم المطعم التبولة والفتوش والحمص والبابا غنوش والكبة والعديد من الأطباق التقليدية الأخرى.

تتميز حديقة فيروز بأجواء أنيقة ومريحة مع تصميم داخلي رائع من الأضواء الخافتة والأثاث العصري ونافورة كبيرة في مساحة مفتوحة. يقدم المطعم الفسيح مناطق منفصلة للعائلات والعزاب، فضلاً عن مناطق جلوس داخلية وخارجية.

يمكن للزوار الذين يختارون التراس الاستمتاع بالمنظر المقابل لبرج المملكة.

أفضل مطاعم الرياض

13- مطعم ألمنتس – Elements

يعتبر مطعم Elements واحد من بين أفضل مطاعم الرياض لأسباب كثيرة، وليس أقلها تجربته التفاعلية لتناول الطعام.

يملك المطعم قائمة طعام واسعة والتي تشمل المأكولات من جميع أنحاء العالم ويوفر الطهاة الترفيه عن طريق طهي الأطباق في أماكن الطهي الحية في المطبخ المفتوح وهو جزء من سلسلة فنادق Four Seasons ويقدم Elements وجبات الإفطار والغداء والأطباق الانتقائية بأسلوب الفنادق عالمية الفاخرة.

يفي المطعم بوعده تحت إدارة الشيف أحمد سليمان بأن يكون مكانًا عالميًا ونابضًا بالحيوية بين اختيارات الطهي في الرياض وينصح بزيارته إن كنت تبحث عن مكان لتناول الطعام الفاخر في الرياض

أفضل مطاعم الرياض

14- مطعم نوزومي – Nozomi

طالما عرف مطعم نوزومي على أنه أحد أفضل المطاعم في الرياض، وهو يقدم المأكولات اليابانية المعاصرة الراقية منذ عام 2014.

يقع المطعم في مبنى جديد ورائع التصميم في شارع دباب، وأصبحت أطباق المشاركة التجريبية والملونة من نوزومي من أشهر الوجبات في المدينة.

مطعم الأرجوان في الرياض

15- مطعم الأرجوان – Al Orjouan

يقع مطعم الأرجوان في فندق ريتز كارلتون الرياض ويعرف كأحد أفضل المطاعم في الرياض ويفتح أبوابه للزوار طوال اليوم للاستمتاع بالمأكولات العالمية التي يتم تقديمها في أجواءه الفاخرة.

على الرغم من احتواء قائمة الطعام على العديد من الأطباق والمأكولات من جميع أنحاء العالم، ولكنه يركز على ومأكولات الشرق الأوسط، كما أنه يقدم وجبات الفطور والغداء يوم الجمعة أيضًا.

أفضل مطاعم الرياض

16- مطعم هوالان – Hualan

هوالان هو مطعم آسيوي راقي يجلب نكهات الشرق إلى الرياض من خلال الأطباق الصينية والآسيوية المعاصرة.

الديكورات الداخلية مثيرة للإعجاب بنفس القدر مثل الأطباق، مع جمالية ممتدة مستمدة من الحديقة الصينية التقليدية الموجودة على الشرفة.

مطعم ستيك هاوس في مدينة الرياض

17- مطعم ستيك هاوس – Sultan Steakhouse

يعد هذا المطعم من أشهر مطاعم اللحوم التركية ويقدم وجبات قطع لحم ستيك الفاخرة.

يعد ستيك هاوس أحد أفضل مطاعم الرياض المتخصصة باللحوم الحمراء وتمتد قائمة الطعام لتشمل كل شيء من السلطات إلى البرغر.

مواضيع قد تهمك