12 أفضل علاج تساقط الشعر للرجال وزيادة غزارة الشعر

هل تعاني من تساقط الشعر بشكل متسارع وكثيف؟ تعتبر هذه الحالة شائعة عند الذكور وتسمى “الصلع الذكوري”، وبمجرد أن يبدأ تساقط الشعر من هذا النوع لن يتوقف، ويختلف معدل سقوط الشعر من شخص لآخر ويعتمد ذلك على الجينات والوراثة، ولحسن الحظ هناك علاجات مخصصة للتخفيف والوقاية من تساقط الشعر وتعزيز نموه من جديد. حسب الأطباء فإنك لن تلاحظ تساقط الشعر إلا بعد أن تكون قد فقدت نصف شعرك، لذلك من المهم البدء بوسائل الوقاية والعلاج بأسرع وقت ممكن. في هذه المقال جمعنا 12 أفضل علاج تساقط الشعر للرجال وزيادة غزارته حسب أطباء الجلدية، بجانب ذلك حصلت هذه العلاجات على الألاف من التقييمات والتعليقات الإيجابية وعن مدى فاعلتيها من ألاف الرجال

علاج تساقط الشعر للرجال

  • Equate Men’s Minoxidil Hair Regrowth Treatment
  • Rogaine Men’s Minoxidil Hair Thinning & Loss Treatment Foam
  • Nioxin Cleanser Shampoo
  • Amplixin Intensive Biotin Hair Growth Serum
  • Botanical Green Care Cayenne Hair Loss Treatment
  • Hairgenics Propidern Topical
  • iRestore Laser Hair Growth System
  • Lipogaine for Men
  • DS Laboratories Spectral DNC-N Redensifying Hair Product
  • Hims Hair Power Pack
  • HairMax Prima7 LaserComb
  • Revian RED Hair Growth System

قد يهمك: أفضل زيت لنمو الشعر وزيادة سماكته

أفضل علاج تساقط الشعر للرجال

1. Equate Men’s Minoxidil Hair Regrowth Treatment

يحتوي هذا العلاج على تركيز قوي بنسبة 5% من المينوكسيديل وهو أشهر علاج لتساقط الشعر عند الرجال وتم تصميمه لعلاج تساقط الشعر من الجزء العلوي من فروة رأسك، بالإضافة إلى علاجه لأنواع أخرى من تساقط الشعر. يأتي السائل في قطارة يدوية تتيح لك الجرعة المثالية لاحتياجاتك في كل مرة تستخدمها.

تم تجربة هذا العلاج واختباره مخبرياً وأثبتت الدراسات كفاءته في علاج تساقط الشعر وإعادة إنبات بصيلات الشعر وزيادة سماكة الشعر ويعتبره الكثيرون من المستخدمين أفضل علاج تساقط الشعر للرجال متوفر حالياً

الشراء من موقع Amazon

الشراء من موقع أمازون السعودية

Rogaine Men’s Minoxidil Hair Thinning & Loss Treatment Foam

2. Rogaine Men’s Minoxidil Hair Thinning & Loss Treatment Foam

كما هو الحال في العلاج السابق، فإن المكان المناسب للبدء هو استخدام المينوكسيديل، هذا المنتج هو علاج أخر مشهور يعتمد على المينوكسيديل ويُباع باسم Rogaine، والذي يوصي به أطباء الجلدية لعلاج تساقط الشعر عند الرجال.

ستلاحظ الفرق خلال عدة أشهر من الاستخدام المتواصل، ويوصى الأطباء باستخدامه لثمانية أشهر على الأقل للوصول إلى النتائج المرجوة. ما عليك سوى تدليك الرغوة أو المحلول في فروة رأسك مرة أو مرتين يوميًا، وللحصول على أفضل النتائج.

الشراء من موقع Amazon

الشراء من موقع أمازون السعودية

علاج تساقط الشعر للرجال

3. Nioxin Cleanser Shampoo

لتحقيق أفضل النتائج في معركتك ضد تساقط الشعر يجب عليك دمج أكثر من علاج لتساقط الشعر في روتينك، ومن هذه العلاجات هذا الشامبو الذي يعزز إعادة نمو الشعر ويقلل من ترققه. يعد شامبو Nioxin Cleanser أفضل شامبو لعلاج تساقط الشعر للرجال وخيارًا ضروريا في معركتك ضد الصلع.

يعمل هذا الشامبو على تكثيف وتقوية الشعر الموجود. ويقلل من تساقط الشعر المرتبط بالفروع أو الخيوط المكسورة. تم إنتاج هذا الشامبو من مواد نباتية ومرطبات خفيفة لا تثقل شعرك أو تؤذيه. كما يقوم بإزالة السموم مثل الدهون الزائدة من على فروة الرأس.

الشراء من موقع Amazon

الشراء من موقع أمازون السعودية

Hairgenics Propidern Topical

4. Amplixin Intensive Biotin Hair Growth Serum

يجد بعض الرجال بأن استخدام علاج بخاخ لتساقط الشعر أسهل بكثير من التعامل مع الرغوة أو الكريمات السميكة أو الشامبو. يعتبر بخاخ Amplixin علاج تساقط الشعر للرجال خيار سهل الاستخدام لجميع أنواع الشعر.

تحتوي تركيبة Amplixin على مكونات قد تقي من الهرمون المرتبط بتساقط الشعر لدى الرجال. يحتوي الرذاذ على Saw Palmetto وRed  Clover، وهما نباتان يساهمان في الحد من تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. كما أنه غني بالبيوتين، ويضيف الكافيين في الرذاذ شعورًا منعشًا لفروة رأسك في كل مرة تقوم بتطبيقها

الشراء من موقع Amazon

الشراء من موقع أمازون السعودية

علاج تساقط الشعر للرجال

5. Botanical Green Care Cayenne Hair Loss Treatment

هذا المنتج من النباتات يعالج تساقط الشعر بشكل فعال ويساعد على إعادة نمو الشعر. تم إنتاج هذا العلاج باستخدام زيت النعناع المعروف بخصائصه التي تعزز نمو الشعر.

أكدت الدراسات السريرية فعالية هذا المنتج في علاج تساقط الشعر عند الرجال وزيادة سماكة الشعر

الشراء من موقع Amazon

الشراء من موقع أمازون السعودية

Hairgenics Propidern Topical

6. Hairgenics Propidern Topical

علاج أخر في قائمة أفضل علاج تساقط الشعر للرجال، وهو عبارة عن مصل أو سيروم للشعر يقوم بمكافحة تساقط الشعر وتعزيز إعادة نمو أقوى وأكثر كثافة.

يعتبر هذا العلاج فعالاً عند إضافتها إلى العلاجات الأخرى في هذه القائمة

يقوم هذا المصل بالوقاية هرمون DHT وهو الهرمون المسبب لتساقط الشعر. كما أنه يحتوي على البيوتين، فيتامين ب الذي يحتاجه جسمك لشعر صحي وسميك.

علاج تساقط الشعر للرجال

7. iRestore Laser Hair Growth System

هل جربت عدة علاجات لتساقط الشعر وما زلت غير راضٍ عن النتائج، فقد ترغب في تجربة أجهزة الليزر.

وجدت دراسة أن العلاج بالليزر فعال في تعزيز نمو الشعر عند الأشخاص الذين يعانون من الصلع الذكوري، والجهاز عبارة عن خوذة فوق فروة الرأس بالكامل.

يوجه هذا الجهاز الطبي طاقة ليزر منخفضة مباشرة إلى بصيلات شعرك وتعمل بشكل ألي بدون استخدام اليدين ويمكنك التحكم فيها عبر جهاز تحكم عن بعد، بحيث يمكنك بدء جلسة الليزر أو إيقافها مؤقتًا أو استئنافها وقتما تشاء.

يعتبر هذا الجهاز أفضل علاج تساقط الشعر للرجال لا يعتمد على المستحضرات او المواد الطبية

الشراء من موقع Amazon

الشراء من موقع أمازون السعودية

Lipogaine for Men

8. Lipogaine for Men

يحتوي هذا العلاج على 5% من مينوكسيديل مثل أول علاجين في هذه القائمة، ولكن ما يميزه هو أنه يحتوي أيضاً على 5% من حمض الأزيليك والذي يعمل على منع إنتاج هرمونDHT الذي يسبب الصلع عند الذكور.

 

علاج تساقط الشعر للرجال

9. DS Laboratories Spectral DNC-N Redensifying Hair Product

يحتوي هذا العلاج على مادة النانوكسيديل وهي شبيهة إلى حد كبير بالمينوكسيديل، ولكنها بدون الآثار الجانبية لفروة الرأس المتهيجة التي أبلغ عنها بعض مستخدمي المينوكسيديل، لذلك فهو مناسب جداً للذين يعانون من حساسية فروة الرأس أو جفاف الجلد.

يملك النانوكسيديل وزن جزيئي أصغر من المينوكسيديل، مما يسمح له باختراق فروة الرأس بشكل أسرع وأسهل، مما يؤدي إلى معدل امتصاص أفضل.

الشراء من موقع Amazon

Hims Hair Power Pack

10. Hims Hair Power Pack

تحتوي هذه المجموعة من Hims تأتي على كل من مادة المينوكسيديل والفيناستيريد وهي علاج رائعة لكثير من الرجال لمعالجة تساقط الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على البيوتين، وهو فيتامين يُعتقد أنه يساعد في صحة الشعر والبشرة، ينصح ببدء هذه العلاجات الطبية قبل أن تفقد شعرك بالكامل.

علاج تساقط الشعر للرجال

11. HairMax Prima7 LaserComb

يعمل مشط الليزر عن طريق انبعاث الضوء الأحمر الذي يعزز الدورة الدموية في البصيلات إلى فروة الرأس أثناء تمشيط شعرك.

يؤدي نشاط الدورة الدموية المتزايدة جعل منتجات مثل روجين وفيناسترايد أكثر فعالية.

عند استخدام هذا المشط تحتاج إلى تمشيط شعرك ببطء وبشكل متكرر من أجل الحصول على التعرض الأمثل للضوء.

الشراء من موقع Amazon

الشراء من موقع أمازون السعودية

12. Revian RED Hair Growth System

إذا كنت تبحث عن علاج بالضوء الأحمر أقل اعتمادًا على المستخدم، يوصى بهذا الجهاز.

على الرغم من ارتفاع سعره ولكنه يتمتع بمعدل نجاح أكثر من غيره وتظهر بيانات الشركة تحسنًا بنسبة 25% في كثافة الشعر بعد أربعة أشهر من الاستخدام المتواصل عند الرجال.

يقوم الجهاز بتعريض فروة الرأس للضوء الأحمر لتعزيز الدورة الدموية، مما يضاعف فعالية المنتجات الأخرى التي قد تستخدمها ويمكن أن يساعد الضوء الأحمر في توصيل الأكسجين والمغذيات إلى بصيلات الشعر والتي تؤدي إلى تحسين نشاط بصيلاتك.

بالإضافة إلى الضوء الأحمر، يبعث هذا الجهاز ضوء برتقالي إلى فروة الرأس، والذي يعتقد أنه يعزز إنتاج أكسيد النيتريك، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية لتحسين الدورة الدموية.

للحصول على نتائج جيدة يجب استخدام الجهاز لشكل دائم وروتيني للحفاظ على قوة الشعر وكثافته.

مواضيع قد تهمك